ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 15/05/2012/2012 Issue 14474 14474 الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

أكد الحرص على تسهيل فسح البضائع العابرة للمملكة ..الخليوي:
«الجمارك» لن تكون عائقًا أمام المستثمرين

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

أكَّد مدير عام مصلحة الجمارك صالح الخليوي أن الأهداف التي تسعى إليها المصلحة لن تكون عائقة أمام رجال الأعمال المستثمرين، مشيرًا إلى أن شعار العمل هو الإسراع في فسح المسموح ومنع دخول الممنوع.

جاء ذلك خلال لقائه مع وفد من أعضاء لجنة النقل البري الخليجي، برئاسة رئيس لجنة النقل في مجلس الغرف السعودية سعود النفيعي وحضور سعود بن سليمان الفهد مساعد مدير عام الجمارك للشؤون الجمركية.

وقال الخليوي: إن الجمارك تحرص على سرعة وتسهيل فسح البضائع والناقلات العابرة لأراضي المملكة سواء للبضائع أو الركاب في كافة المنافذ الجمركية.

وأوضح أن المملكة تحتل موقعًا متميزًا في العالم العربي لكونها تُعدُّ رابطًا بين دول المشرق والمغرب وبحكم موقعها فإن أغلب الشاحنات العابرة هي شاحنات خليجية عربية وتشكل نسبتها حوالي 95 % من الشاحنات العابرة.

وشدد الخليوي على أهمية اختيار السائقين بعناية حتى لا تقع مسؤولية التهريب الجمركي عبر وسائل النقل البري الخليجي على أصحابها، موضحًا أن الجمارك السعودية تسعى جاهدة للاستعانة بكل جديد في ظل الاتفاقيات الموقعة بين جمارك الدول الخليجية والعربية في قضايا التهريب الجمركي في وسائل النقل العابرة لأراضي المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة