ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 13/05/2012/2012 Issue 14472

 14472 الأحد 22 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«سعودي أوجيه» ترعى يوم المهنة النسائي في جامعة الأمير سلطان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رعت شركة سعودي أوجيه فعاليات يوم المهنة النسائي، الذي نظمته جامعة الأمير سلطان الأهلية تحت رعاية الدكتورة نورة عبدالله أبا الخيل عميدة الجامعة، وشارك فيه عدد من الجهات في القطاعين العام والخاص، خلال الفترة بين يومي 6 و7 مايو الجاري بمقر الجامعة في العاصمة السعودية الرياض.

وتأتي هذه الرعاية من شركة سعودي أوجيه لتعكس دور مؤسسات القطاع الخاص في عملية تعزيز وتنمية العمل مع المؤسسات التعليمية، إضافة إلى دورها في توعية وتحفيز الخريجات حول متطلبات سوق العمل؛ الأمر الذي يحقق الفائدة المرجوة في انعكاس ذلك على التنمية البشرية لبناء الوطن.

وتتطلع الشركة من خلال رعايتها إلى طرح رؤيتها في قطاع توطين الوظائف، والنجاحات التي تحققت من خلال استراتيجيتها في تلك العملية ابتداء من استقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة وإنشاء معهد متكامل يتضمن قسماً نسائياً يقدِّم مخرجات تتوافق مع متطلبات السوق.

وتهدف جامعة الأمير سلطان الأهلية من إقامة هذه الفعالية إلى خلق فرص وظيفية لطالبات الجامعة من مختلف التخصصات الدراسية لدخول سوق العمل؛ حيث تتمتع طالبات الجامعة بالكفاءة والتميز في الأداء التعليمي، وهذا يؤهلن للعمل في القطاعَيْن الحكومي والخاص.

وكذلك التعريف بدور الجامعة في خدمة المجتمع من خلال تبني استراتيجيات وآليات لتنمية الكفاءات الوطنية وفق حاجات سوق العمل؛ ما يسهم في إيجاد الموظف المناسب لصاحب العمل عبر الوسائل العلمية والعملية المتاحة داخل الجامعة وخارجها.

وتهدف المشاركة إلى تحقيق الاستفادة للشركات التي تقوم بتوظيف الكادر النسائي من السير الذاتية المتوافرة في الجامعة من الطالبات والزائرات، وأخيراً تعزيز عملية التكافل بين مختلف القطاعات الخاصة لخدمة المجتمع من خلال توظيف المرأة السعودية ودعمها لدخول سوق العمل وتقليل البطالة في المجتمع.

واستطاعت شركة سعودي أوجيه تحقيق نموذج جديد في عملية توطين الوظائف من خلال آلية عمل جديدة، تدعم عملية التوطين من خلال تهيئة الطالبات السعوديات للعمل في القطاع الخاص.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة