ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/04/2012/2012 Issue 14444

 14444 الأحد 23 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نسعى لتطوير أساليب التعليم وتفعيل البحوث لخدمة المجتمع
مدير جامعة طيبة يلتقي بالأكاديميين والأكاديميات ويؤكّد على أهمية التطوير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

التقى معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبد الله المزروع بأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين بالجامعة وذلك في إطار سلسلة لقاءات معاليه بمنسوبي الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلاب.

وقال معاليه في بداية اللقاء إن على جميع منسوبي الجامعة العمل كفريق واحد من أجل تحقيق التطلعات التي ينشدها مجتمع الجامعة ومجتمع المدينة المنورة، وأهمية استشعار المسؤولية في طيبة الطيبة، مشيراً إلى أن الجامعة وجدت لخدمة الطلاب والطالبات باعتبارهم المحور الرئيسي وهم أساس الجامعة، وأهمية تقديم تعليم جامعي متميّز يساهم في إعداد جيل قادر على مواصلة التنمية في هذا الوطن.

وأشار معاليه إلى أن التعليم ليس معلومات يتم نقلها للطالب أو الطالبة، بل هو تقديم المعلومات وإكساب المهارات والسلوك لتهيئتهم لسوق العمل، مع أهمية تحديث المحتوى والمعلومات لدى عضو هيئة التدريس، وأنه مطلوب من الأكاديمي أن يقوم بالبحث العلمي ويقدّم أدواراً في خدمة المجتمع، موضحاً أن الدورات والدبلومات لا بد أن تسهم في مشاكل المجتمع وإيجاد الحلول هي الخدمة الحقيقية للمجتمع.

واستمع معاليه لعدد من المداخلات من قبل أعضاء التدريس تناولت عدداً من القضايا منها الدورات التدريبية، واللقاءات العلمية، ودراسة مستوى النتائج العامة للجامعة بشكل فصلي، ونشر اللائحة التنفيذية للجامعة على الموقع الخارجي، والتركيز على الجانب الاجتماعي، وتطوير العملية الأكاديمية والإدارية، وتحسين إجراءات العمل الإداري، واللجان الدائمة، والمناهج والاعتماد الأكاديمي وغيرها.

من جهة أخرى التقى معالي مدير الجامعة د. عدنان المزروع بالأكاديميات بشطر الطالبات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، وأكّد في لقائه على تأصيل مفهوم أولوية الطالب الجامعي وتطوير الأساليب التعليمية وتفعيل البحوث العلمية لخدمة مجتمع المدينة المنورة، وأن يكون عضو هيئة التدريس قدوة حسنة لطلابه وأن يعاملهم بالحسنى، مستعرضاً عدداً من الأطروحات، واعداً ببذل المزيد في خدمة الجامعة وطيبة الطيبة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة