ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 21/03/2012/2012 Issue 14419

 14419 الاربعاء 28 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الجابر مشدداً على أهمية مباراة اليوم:
الغرافة كبير وصعب مهما كانت ظروفه.. والغيابات لن تؤثر علينا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أكد عضو إدارة الهلال ومدير عام الكرة سامي الجابر بأن نتائج الكشوفات الطبية للاعب عبد العزيز الدوسري تشير إلى انه يحتاج إلى فترة علاجية تتراوح من 5 إلى6 أسابيع قادمة بعيدا عن المشاركات وكرة القدم بحيث ستكون الأسابيع الأربعة الأولى الانتظام في تدريبات الدراجة والتقوية نتيجة للإصابة التي يعانيها وهي امتداد للإصابة التي تعرض لها, نافيا أن يحمل الجهاز الطبي للمنتخب او النادي المسئولية وتحاشيا لتكهنات البعض الى ذلك اوالتشكيك فيها لكون الإصابة أدت إلى العديد من المضاعفات للاعب, ولهذا نحن حريصون على ان يكون هناك برنامج طبي متكامل للاعب ليعده الإعداد الأفضل والأنسب مشيرا الى ان هناك كشفا ثالثا سيجريه اللاعب على احد المختصين لمثل هذه الإصابات وذلك للتأكد التام من الإصابة والوقوف عليها بشكل تام ومؤكدا على أنه لن يكون هناك أي تدخل جراحي للإصابة.

وعن مباراة اليوم قال الجابر: الغرافة والهلال يتواجهان للعام الثالث على التوالي, وتأتي هذه المباراة وسط ظروف متشابهة من الفريقين فالغرافة في الدوري القطري يمر بظروف صعبة، وكذلك الهلال يحتل المرتبة الثالثة في الدوري المحلي السعودي ولهذا فالفريقان يمران بظروف متشابهة وبرغم ذلك يبقيان فريقان كبيران على المستوى الآسيوي حتى أنهما وخلال السنوات الثلاث الأخيرة يبقيان من أفضل 6 او 7 أندية على مستوى القارة وإذا كان الهلال مسيطرا على البطولات المحلية في السنتين الأخيرتين كذلك الحال بالنسبة للغرافة.

وأضاف : لكن الفرق الكبيرة ومهما مرت بظروف صعبة أنها في مثل هذه البطولات تلعب بأسمائها الكبيرة وتقدم المستوى الكبير مثلهما مثل الأندية الكبير في البطولات الأوربية تجده في المرتبة الثالثة أو الرابعة محليا إلا انه يصل إلى نصف النهائي والنهائي على مستوى القارة وهذه الثقافة لا تجدها إلا في الفرق الكبيرة التي تستطيع السيطرة على ظروفها.

ولهذا فالمباراة ستكون صعبة جدا لأن الفريقين يعرفان بعضهما جيدا فنيا وعلى مستوى اللاعبين, ولكنها تبقى مباراة مهمة جدا بالنسبة لنا نحن الهلاليين لأننا خسرنا على ملعبنا نقطتين مهمتين امام بيروزي بعد مرورنا بظروف صعبة إلا أنني أعتقد أننا لو كسبنا المباراة وخسرنا من الغرافة سيكون الوضع أكثر صعوبة ولكن إذا ما حققنا الفوز اليوم فإن الحال سيكون أفضل بـ 4 نقاط .. وكثقافة في مثل هذه المباريات فإن الفوز خارج أرضك يعني انك تقترب من الصدارة بشكل اكبر وأفضل .. ولهذا فالمباراة اليوم لا تقبل أنصاف الحلول لأن الخسارة لأي نقطة ستفتح المجال للفرق الاخرى بالتقدم على حسابك.

وعن الغيابات في الفريق الهلالي قال الجابر: المتابع للفريق يجد ان هناك تغيير شبه كامل لخط الدفاع نتيجة لهذه الغيابات لكن الموجودين الآن سبق وان شاركوا وما يمر به الفريق الآن هي ظروف تمرعادة لأي فريق وفي الهلال- ولله الحمد- لا يوجد لدينا لاعب اول ولاعب ثان فالجميع مكمل لبعضه ويمثل الفريق في أي وقت وتحت أي ظرف وهذه مباراة تعتبر كبيرة لأي لاعب نتيجة لأهمية المباراة ولدينا الثقة الكاملة في جميع اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة وأنهم قادرون على أن يكونوا عند حسن الظن ونحن على ثقة بان أي لاعب يمثل الهلال لابد أن يكون اهلا لهذه الثقة.

وأكد الجابر انه وعلى الرغم من تلك الغيابات الحاصلة في الفريق إلا انه لا يمكن أن يجزم بأن المدرب سيغير من طريقته او سيستمر على ما هو عليه لأنه في الأساس لا يمكن ان يتحدث عن منهجية المدرب للإعلام.

وعن سبب حضور جميع لاعبي الفريق الى قطر على الرغم من عدم خوض عدد منهم للمباراة قال سامي الجابران ذلك يعود إلى حرص المدرب على وجود جميع اللاعبي لمواصلة برامجهم العلاجية واللياقية لكون الحضور الى قطر ومن ثم العودة للمملكة سيستغرق 4 أيام.

وكان الفريق قد أنهى مرانه المغلق بحضور رئيس البعثة الأمير نواف بن سعد حرص خلاله التشيكي هاسيك على عدم اجهاد اللاعبين ، فيما واصل حسن العتيبي ومحمد نامي وعبدالعزيز الدوسري برامجهم العلاجية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة