ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 21/03/2012/2012 Issue 14419

 14419 الاربعاء 28 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حثهم على أن يكون الطالب السعودي سفيراً لوطنه خلقاً وعلماً
الملحق الثقافي يلتقي طلبة الإسكندرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - سجى عارف

في إطار برنامج الزيارات الميدانية التي أعدتها الملحقية للملحق الثقافي الدكتور خالد بن محمد الوهيبي للوقوف على مسيرة أبنائه الطلبة والطالبات في مقر دراستهم، وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترضهم، زار الدكتور الوهيبي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة الإسكندرية، وكان في استقباله رئيس الأكاديمية الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار وعدد من عمداء وأساتذة الكليات.

وقد استهدفت الزيارة متابعة المسيرة الدراسية للطلاب السعوديين الدارسين بالأكاديمية، والاطمئنان على الحالة الأكاديمية لهم، ومناقشة بعض الشؤون الأكاديمية والصعوبات والمعوقات التي تواجههم أثناء فترة دراستهم بالإسكندرية.وقد دار لقاء مفتوح، شرح الملحق من خلاله اللوائح والتعليمات للطلبة، كما حثهم على استخدام البوابة الإلكترونية التي أُنشئت لتسهيل خدمة الطالب وهو في مقر سكنه دون أن يتكبد عناء الحضور للملحقية الثقافية. وقد فتح الدكتور الوهيبي باب الحوار والمناقشة والرد على استفسارات الطلبة، كما وعد بتذليل أي صعوبات وإيجاد حلول لكل ما يعترضهم من عقبات في مجال تسهيل مسيرتهم الدراسية.

وفي الختام وجَّه الملحق بعض النصائح إلى أبنائه الطلبة والطالبات بالحرص على التحصيل العلمي، وأن يكون الطالب السعودي سفيراً لوطنه خلقاً وعلماً. كما أعلن الملحق جائزة التميز العلمي للمتفوقين والمبدعين والموهوبين، التي ستُقام كل نهاية عام دراسي إن شاء الله تعالى.

ومن جانب آخر حضر الدكتور فهد بن إبراهيم القاشي، مساعد الملحق للشؤون الأكاديمية والتعليمية، نيابة عن الملحق الثقافي، حفل تخرج الطلبة الدارسين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الذين بلغ عددهم 163 خريجاً وخريجة من خمس دول، هي (المملكة العربية السعودية، دولة قطر، جمهورية مصر العربية، الجمهورية اليمنية وليبيا).

الجدير بالذكر أن الطلبة السعوديين الخريجين لهذا العام في مرحلة الماجستير كان عددهم عشرة طلاب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة