ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 21/03/2012/2012 Issue 14419

 14419 الاربعاء 28 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

5 مشاريع من «إبداع» تدخل إجراءات الحصول على براءات الاختراع

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

دخل 5 طلاب شاركوا بمشروعاتهم البحثية في الدورة الماضية من «الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي»، الذي نظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) ووزارة التربية والتعليم، في مرحلة إجراءات الحصول على براءات اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

ويُضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة إنجازات «موهبة» ووزارة التربية والتعليم، اللتين تبذلان جهوداً كبيرة في دعم الموهوبين ورعايتهم، بما يسهم في الوصول إلى مرحلة متقدمة من الإنجاز العلمي، وبناء مجتمع قائم على المعرفة.

ويتعلق المشروع الأول، الذي شارك به الطالب سعود عبدالعزيز الشمري، بابتكار حذاء يساعد الشخص الأعرج على السير بشكل متزن وسليم.

كما أعد الطالب سلطان عماد الدين أصرف برنامجاً حاسوبياً يُستخدم في الصرافات الآلية، يتيح للشخص الاستغناء عن البطاقات المصرفية المتعددة التي يحملها معه بسبب تعدد حساباته المصرفية.

ويهدف المشروع الثالث الذي أعدته الطالبة أمل عبدالرحيم الزهراني إلى تقليل الحوادث الناتجة من ركوب الإنسان المركبة وإغلاق الباب على ملابسه.

كما عالج المشروع الرابع للطالب وليد عبدالله الزهراني مشكلة المنعطفات الخطرة المسببة لعدد من الحوادث المميتة بطريقة تساعد السائقين على تجاوز المنعطفات بيُسر وأمان. واخترعت الطالبة ريم سليمان المنيع برنامجاً تعليمياً خاصاً بعلم قراءات القرآن الكريم السبع المتواترة، يستهدف الفئات المبتدئة في علم القراءات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة