ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 21/03/2012/2012 Issue 14419

 14419 الاربعاء 28 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سطام بن عبدالعزيز يتوِّج الفائزين في «أولمبياد إبداع».. اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

يتوِّج صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، اليوم الأربعاء الفائزين والفائزات في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التربية والتعليم على مدى 4 أيام.

ويُقام الحفل الختامي لـ»الأولمبياد» في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، بحضور الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، ونائب وزير التربية والتعليم الأمين العام لـ»موهبة» الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، وعدد من الضيوف.

وقد زار مئات الطلاب والطالبات من مدارس منطقة الرياض معرض «إبداع» أمس، واطلعوا على مشاريع الموهوبين المشاركين في «الأولمبياد»، ودخلوا في نقاشات مع زملائهم المشاركين عن تجاربهم والصعوبات التي تغلبوا عليها لإتمام ابتكاراتهم وبحوثهم العلمية.

ويتأهل الطلاب والطالبات الفائزون في «الأولمبياد» لتمثيل المملكة في منافسات معرض انتل الدولي «آيسيف»، الذي سيُقام في مدينة بتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية خلال الفترة من 13-18 مايو المقبل.

وذكر المشرف العام على الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي أحمد البلوشي أن المرحلة النهائية لأولمبياد «إبداع» انطلقت الأحد الماضي بمشاركة 515 موهوباً وموهوبة من مختلف مناطق المملكة، ينتمون إلى 312 مدرسة في 42 إدارة تعليمية، قدموا 400 مشروع في مساري الابتكار والبحث العلمي، وخضعت أعمالهم لجولات تحكيمية بمشاركة 164 محكِّماً ومحكِّمة من المتخصصين. لافتاً إلى أن التصفيات النهائية لأولمبياد «إبداع» تضمنت عدداً من الفعاليات المصاحبة للطلاب والطالبات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة