ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 21/03/2012/2012 Issue 14419

 14419 الاربعاء 28 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عقدت جمعيتها العامة الخامسة برئاسة سليمان الراجحي
«إسكان للتنمية» تحقق أرباحاً بلغت 97.5 مليون ريال وتنقل مركزها الرئيس إلى مكة المكرمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي / تصوير - سيد خالد:

عقدت الجمعية العامة العادية الخامسة لشركة إسكان للتنمية والاستثمار (شركة سعودية مساهمة مقفلة) اجتماعها في القصيم صباح السبت الماضي وذلك لمناقشة الموافقة على تقرير مراقب الحسابات للعام المالي المنتهي في 31 /12/ 2011م، والموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 /12 /2011م، و المصادقة على القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31 /12 /2011م. وإبراء ذمة مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 /12 /2011م. والموافقة على تعيين مراقب الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة للعام المالي 2012م.

حضر الاجتماع عدد من المؤسسين من رجال الأعمال على رأسهم رئيس مجلس الإدارة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، ونائب رئيس المجلس الدكتور فهد بن عبدالله الرشودي، والدكتور أحمد بن عبدالله المحيميد والشيخ يوسف بن عوض الأحمدي والدكتور ناصر بن عقيل الطيار والمهندس طارق بن محمد الفوزان ممثل شركة الفوزان للتجارة والمقاولات، وغيرهم. كما حضر الاجتماع مدير فرع التجارة والصناعة بالقصيم الأستاذ عبد الله الشريدة ممثل وزارة التجارة والصناعة.

وقد وافقت الجمعية بالإجماع على تقرير مراقب الحسابات للعام المالي المنتهي في 31 /12 /2011م، وكذلك الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 /12 /2011م، وصادقت على القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31 /12 /2011م. وتم إبراء ذمة مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 /12 /2011م. وتم اختيار المكتب المرشح من لجنة المراجعة وذلك لمراجعة حسابات الشركة للعام 2012م.كما وافقت الجمعية على نقل المركز الرئيسي من مدينة بريدة بالقصيم إلى مكة المكرمة حيث تتركز معظم أنشطة الشركة في هذا البلد الأمين.

من جهته أكد رئيس مجلس الإدارة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي إلى أن شركة إسكان للتنمية والاستثمار قد حققت أرباحا ممتازة بالرغم من حداثة وجودها حيث حققت صافي ربح تجاوز 97 مليون ريال حيث ارتفعت الأرباح بنسبة 49% عن العام 2010م. وأنها تملك العديد من المواقع المتميزة في مناطق المملكة الرئيسية. وأوضح أن موجودات الشركة قد بلغت أكثر من 623 مليون ريال والمبيعات أكثر من 480 مليون ريال، وقد تجاوز صافي الربح بعد الزكاة 97 مليون ريال، وهذه تعتبر أرقاما متميزة مقارنة بحداثة عمر الشركة.

وأشار الراجحي إلى أن هناك حاجة فعلية للاستثمار في المشروعات العقارية وذلك لحاجة السوق الظاهرة إلى الوحدات السكنية، وهذا يجعل الفرصة سانحة أمام المستثمر للمشاركة الفاعلة في تلبية حاجة السوق وفي ذات الوقت المساهمة الإيجابية في التنمية الاقتصادية لهذا الوطن، لافتاً النظر إلى أن الاستثمار في القطاع العقاري يعتبر من الاستثمارات الآمنة وخاصة إذا أحسن المستثمر اتخاذ القرار السليم في اختيار المواقع، ونظراً للنمو السكاني المرتفع في المملكة، يستلزم قيام شركات استثمارية قادرة على تأدية الدور المنتظر منها في تلبية الاحتياجات القائمة والمتوقعة للمواطنين من خلال طرح البدائل المناسبة لتمكين المواطن من تملك سكن ملائم بطريقة ميسرة تتناسب مع إمكاناته المالية، وهو ما ستسعى إليه شركة إسكان للتنمية والاستثمار -بحول الله.

وأشار الدكتور فهد بن عبدالله الرشودي نائب رئيس مجلس الإدارة إلى أن الشركة قد انتهت من تشطيب برج إسكان (3) بالعزيزية الجنوبية بمكة المكرمة وعدد من العمائر السكنية في جدة، وبدأت الشركة هذا العام في تنفيذ برج إسكان (4) على شارع العزيزية العام وبرج إسكان (5) على شارع الحج في مكة المكرمة، بالإضافة إلى تملك الشركة للعديد من المواقع الاستثمارية المتميزة في المناطق المختلفة مثل مكة المكرمة وجدة.

وبين أنه يمكن المساهمة في حل مشكلة الإسكان في المملكة من خلال تشجيع قيام سوق ناجح للقطاع الخاص في مجال الإسكان، يغطي النسبة العظمى من احتياجات وطلبات المواطنين من ذوي الدخول المختلفة من مختلف شرائح الطبقة المتوسطة.

من جهته ذكر الدكتور نبيه بن عبدالرحمن الجبر الرئيس التنفيذي للشركة أن هدف الشركة الأساسي هو التطوير العقاري وخاصة في قطاع المساكن وبكميات كبيرة وبأنواع مختلفة (شقق/ دبلكسات/فلل .. إلخ) وذلك للمساهمة في سد الفجوة بين المطلوب والمعروض والتي أصبحت ملموسة من قبل الجميع حيث العديد من الدراسات تثبت ضرورة إسراع المجتمع العقاري بالتركيز عل ى تطوير المساكن.

وذكر أن الشركة تسعى إلى مراعاة الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والصحية والخدمية الموازية لعملية تطوير المساكن، وهذه الأبعاد لا يمكن مراعاتها والوفاء بمتطلباتها إلا من خلال تبني فكر اقتصاديات الحجم الكبير التي تعتمد أسلوب الإنتاج المكثف الذي يعين كثيراً على خفض التكلفة الإنتاجية للحد الأدنى الممكن، وتقديم المنتج للعميل بأسعار لا تقبل المنافسة.

كما أن لدى شركة إسكان خطة إستراتيجية خمسيه تم إعدادها من قبل أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة. وتسعى الشركة إلى تحقيق أهدافها من خلال اتباع العديد من الاستراتيجيات المختلفة. وفي الختام أشار الدكتور الجبر إلى عدم تأثر الشركة بالأزمة المالية الحالية وأكد وطمأن المساهمين بأن جميع استثمارات الشركة آمنة ولله الحمد حيث تقع جميع استثمارات الشركة في المناطق المركزية في كل من مكة المكرمة ومحافظة جدة. وجميعها أراضي مطورة وجاهزة للبيع والبناء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة