ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 16/03/2012/2012 Issue 14414

 14414 الجمعة 23 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

يَحْترِم النظام فيُضَام, أما الفوضوية فله الأولوية!
د. علي بن محمد الحماد

رجوع

 

هذه حماقات يرتكبها الفوضويون، والحمقى والمتهورون، ومع ذلك يحْظون بالأولوية والسرعة ويسلمون من الضنك والاختناقات المرورية..

إنهم على أرتال السيارات! والمصيبة التي لا ينقضي منها العجب أنك تجد هذه التجاوزات والمخالفات والتهورات تحدث جهاراً على بُعد أمتار من نقاط التفتيش! وعلى مسمع ومرأى من وزارة النقل! فمن يحترم نفسه من قادة المركبات والسيارات ويحترم أنظمة الدولة، ويحترم المواطنين يبقى في زحمة نقاط التفتيش والإشارات!

أما الفوضوي المتهور المتخلف فيحثو التراب والغبار في وجوه الناس وعلى سياراتهم ويحظى بالأولوية، ويصل الإشارة أولاً، وينتهي من التفتيش أولاً! فيا رجال الأمن يا رجال المرور، يا رجال المواصلات أفيقوا من رقدتكم، اصْحوا من غفلتكم! ولكي لا يُرجم حديثي باللا موضوعية، أو الفصاحة البلاغية فحسب انظر ماذا يجري عند إشارة كبري الفحص الدوري في الرياض للذاهب إلى الدمام، انظر ماذا يجري لمن يريد الدوران مع الكبري ليرجع للرياض!

وانظر كذلك لمركز تفتيش طريق الرياض القصيم قبل دخول الرياض بكيلوات؟! فهل مثل هذا يحتاج إلى تنبيه؟ هل هذا يحتاج إلى لفت نظر؟ هذا يجري أمام أعين المسؤولين إن لم تكن مغمضة!

لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم

ولا سراة إذا جّهالهم سادوا

أيها الإخوة في وزارة النقل وإدارة المرور ويا رجال الأمن خذوا على أيدي السفهاء، وأوقفوا نزيف الفوضى، إلى متى هذا التخلّف؟! أترك الجواب لجنابكم الكريم..

Ali5001@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة