ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 11/03/2012/2012 Issue 14409

 14409 الأحد 18 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مخاوف من إنشاء جبهة جديدة للقاعدة
معارك بين الشرطة النيجيرية والمتشددين في كانو

رجوع

 

كانو- لندن- وكالات:

اندلعت اشتباكات بين إرهابيين والشرطة النيجيرية في مدينة كانو اكبر مدن شمال نيجيرياـ بعد ان أطلق مسلحون النار على مركز للشرطة، حسبما ذكر متحدث باسم الشرطة.

وقال المتحدث ابراهيم ادريس ان ثلاثة من رجال الشرطة على الأقل أصيبوا في الهجوم الجمعة، وان المنطقة أغلقت بعد ذلك. واضاف ان «هجوماً وقع على مركز الشرطة ولكننا تمكنا من صدهم».

وتلقي السلطات النيجيرية باللائمة على بوكو حرام في عمليات إطلاق نار وتفجيرات شبه يومية أسفرت عن مقتل مئات الأشخاص خلال العامين الماضيين.

من جهتها، قالت صحيفة «ذا تايمز» البريطانية المحافظة أمس السبت إن هناك مخاوف من فتح تنظيم القاعدة لجبهة جديدة في نيجيريا بعد أفغانستان وباكستان.

وذكرت الصحيفة إنه على الرغم من أن جماعة بوكوحرام المتشددة أنكرت مسئوليتها عن قتل رهينتين بريطاني وإيطالي الخميس بعد محاولة فاشلة لتحريرهما من قبل قوات بريطانية ونيجيرية، إلا أنها فتحت قنوات اتصال مع نشطاء في تنظيم القاعدة من خارج نيجيريا.

ورأت الصحيفة أن ثمة خطرا على المدى البعيد من محاولة القاعدة التأثير على الآف المتشددين في نيجيريا الأمر الذي يفتح منطقة نفوذ جديدة للتنظيم ضد الغرب بعد «أن تم إضعافه بشكل كبير في منطقتيه الأساسيتين في أفغانستان وباكستان».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة