ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 06/03/2012/2012 Issue 14404

 14404 الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سلطان بن سلمان يوجه بطرح مشروع مركز الزوار بقرية رجال ألمع للمنافسة

رجوع

 

أبها - عبدالله الهاجري

وجه رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان لطرح مشروع مركز الزوار الواقع في مشروع قرية رجال ألمع التراثية، ضمن مواصفات معتمدة على الطراز المعماري المحلي واستخدام المواد المحلية.

بدوره اطلع فريق عمل من الهيئة برئاسة رئيس المركز الوطني للتراث العمراني الدكتور مشاري النعيم، على مراحل الترميم والأعمال الإنشائية التي تقام في القرية، والجهود المبذولة من بلدية رجال حيال أعمال الترميم والممرات والمطلات، ودعمها لتوجهات المجتمع المحلي.

صرح بذلك المدير التنفيذي للهيئة بمنطقة عسير عبدالله مطاعن، مبيناً أن الهيئة أبدت اهتماماً بالتأكد من الأعمال التي تقام في القرية ضمن التراث العمراني وفقاً للمخططات المعتمدة لهذا الغرض، وأن تكون جميع الأعمال والأنشطة نابعة من جهد وإمكانات المجتمع المحلي، تماشياً مع استراتيجية الهيئة في التراث العمراني، فضلاً عن تحويل العمل الاستثماري الذي يقوم على عمل جميع الأنشطة داخل محيط المشروع، وأن تحقق المشاريع المقامة في القرية على دخل اقتصادي واجتماعي.

إلى ذلك اجتمع أعضاء شركة رجال لمناقشة الأعمال التنفيذية والتشغيلية للمشروع ومنها النزل الفندقية والمدون من العقود داخل القرية والاستفادة من القرض المقدم من بنك التسليف لدعم المشروع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة