ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 06/03/2012/2012 Issue 14404

 14404 الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تتميز عن الأعوام الماضية بورش عمل لأطباء الرعاية الصحية الأولية وزيارات المدارس للفحص
الأمير عبدالعزيز بن سلمان ود. الربيعة يرعيان فعاليات اليوم العالمي للكلى.. السبت المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، المشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا)، ومعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة انطلاق فعاليات الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكلى، التي ينظمها مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى وجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا) السبت المقبل بمقر مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى بحي الربوة بالرياض.

صرَّح بذلك المشرف العام على الحملة الطبية التوعوية بأمراض الكلى المشرف العام على مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى الدكتور خالد بن عبدالعزيز السعران، الذي قال: نثمِّن هذه الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان ومعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة للفعاليات، التي تأتي امتداداً لما يحظى به مرضى الكلى من اهتمام وعناية خاصة من سموه ومعاليه. مؤكداً أنها ستعطي تشجيعاً ودافعاً مهماً لجميع أفراد المجتمع والمختصين للاطلاع على آخر المستجدات في مجال أمراض الكلى في سبيل الرقي بالخدمات الصحية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية المقدمة لمرضى الفشل الكلوي والارتقاء بمستوى الأداء لدى العاملين في القطاع الصحي بالمملكة.

وأوضح د. السعران أن شعار الحملة لهذا العام هو (كلى للحياة)، وستتضمن عدداً من الفعاليات التي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للكلى الذي يعقد للعام السابع على التوالي دولياً، وتنظمه جمعيات الكلى الإقليمية والدولية في أكثر من ‏66‏ دولة، منها المملكة‏.‏

وأضاف بأن الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بأمراض الكلى وأسبابها وطرق الكشف المبكر عنها، وكذلك مضاعفاتها وطرق العلاج. كما تهدف الحملة إلى فحص طلاب أكثر من 200 مدرسة في المرحلتين المتوسطة والثانوية، إضافة إلى طلاب الجامعات.

وأفاد المشرف العام على الفعاليات الدكتور خالد السعران بأن فعاليات هذا العام ستتميز عن سابقاتها باحتوائها على ورش عمل لأطباء الرعاية الصحية الأولية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وكذلك على زيارات مجموعة من الممرضين والممرضات لبعض مدارس البنين والبنات لإجراء فحوصات لهم داخل المدرسة وتزويدهم بالمطويات التثقيفية، وذلك قبل انطلاق الفعاليات بثلاثة أيام، إضافة إلى أن برنامج الحملة الذي سيشمل العديد من الفعاليات، من ضمنها عدد من المحاضرات التوعوية لأفراد المجتمع، يلقيها عدد من المختصين في هذا المجال، إضافة إلى إجراء فحوصات طبية وتوعوية في عدد من المجمعات التجارية ومشاركة عدد من إدارات التوعية الصحية من مختلف القطاعات الصحية ومجموعات تطوعية مختلفة وشركات تجارية متخصصة في القطاع الصحي.

وأشار إلى أن أبرز الخدمات المقدَّمة في المعرض خدمات (هل كليتك بخير؟ واعرف وزنك المثالي وحميتك الصحية في دقائق؟ وكيف تتمتع بحياة خالية من الضغوطات وخدمة العطاء الإنساني)، إلى جانب الاستشارات الطبية والتوعوية والنفسية وفي التغذية من متخصصين باستخدام وسائل التعليم المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة