ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 06/03/2012/2012 Issue 14404

 14404 الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة نايف العربية تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2012م بـ(528) إصداراً علمياً
د. الحرفش: جامعة نايف أكبر ناشر للدراسات الأمنية عربياً وإقليمياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشارك جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية (إدارة العلاقات العامة والإعلام) في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب للعام 2012/ 1433، الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام في مركز معارض الرياض الدولي يوم الثلاثاء 13 ربيع الآخر 1433، الموافق 6 مارس 2012، تحت شعار (الحياة.. قراءة).

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتور خالد بن عبدالعزيز الحرفش أن جناح الجامعة بالمعرض يشتمل على عرض لمطبوعات الجامعة وإصداراتها العلمية والإعلامية والتوعوية في مختلف المجالات الأمنية والاجتماعية والثقافية، التي بلغت أكثر من (528) إصداراً، أثرت المكتبة الأمنية العربية المتخصصة، وهذا ما أكده صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، في الحفل الختامي للجامعة لعام 2009م؛ حيث قال: «يعلم إخواننا العلماء والباحثون أن المكتبة العربية كانت خالية قبل سنوات من الأبحاث الأمنية، لكن - ولله الحمد - هذه الجامعة أثرت المكتبة الأمنية العربية بأبحاث علمية متعددة، إلى جانب درجات الدكتوراه التي حصل عليها عدد من خريجي هذه الجامعة في التخصصات الأمنية».

كما يعرض الجناح مكتبة أمنية رقمية تخدم الأجهزة الأمنية العربية والباحثين والمهتمين، باعتبار المكتبة الإلكترونية مكوناً أساسياً ورئيساً من مكونات التعليم الحديث، إضافة إلى الأدلة والنشرات التعريفية والملصقات والدوريات الإعلامية، وأفلام وثائقية تعرِّف بمناشط الجامعة وإبراز الجوانب المهمة من الإنجازات التي حققتها في مجال اختصاصها واهتمامها كمكافحة الإرهاب والمخدرات والظواهر الإجرامية المستحدثة والأمن الفكري، وحقوق الإنسان، ومكافحة الاتجار بالبشر والأمن النووي وغيرها.

وأضاف د. الحرفش بأن مشاركة الجامعة في هذه المناشط الثقافية المهمة تأتي انطلاقاً من حرصها على نشر الوعي والثقافة الأمنية باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب؛ حيث أولت الجامعة مجال النشر أهمية خاصة إيماناً منها بالدور المعرفي الذي يؤديه الكتاب وأهمية اكتساب المهارة والثقافة العميقة للمتخصصين، والاطلاع المفيد على المعلومات للقارئ غير المتخصص، وإثراء المكتبة الأمنية العربية، وهو هدف من أهداف الجامعة الأساسية؛ حيث أصبحت الجامعة اليوم أكبر ناشر للدراسات الأمنية المتخصصة عربياً وإقليمياً.

الجدير بالذكر أن إدارة العلاقات العامة والإعلام ستقوم من خلال جناح الجامعة بمعرض الرياض بتوزيع الدوريات الإعلامية للجامعة والأدلة التعريفية بمرافق الجامعة وتخصصاتها ومرافقها العلمية على زوارها، وكذا مجموعة من الإصدارات العلمية الثقافية المختارة تجسيداً للتوعية والتثقيف اللذين تتبناهما.

من جهة أخرى، وفي إطار احتفالية المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية ومرور (40) عاماً على دخول دستور المنظمة حيز التنفيذ، تم تكريم د. خالد بن عبدالعزيز الحرفش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية من قِبل المنظمة الدولية للحماية المدنية ومنحه وسام (فارس الحماية المدنية) تقديراً لجهوده وتعاونه مع المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، وهو أعلى وسام تمنحه المنظمة الدولية للشخصيات والمنظمات التي تتعاون مع أنشطة المنظمة وبرامجها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة