ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 03/03/2012/2012 Issue 14401

 14401 السبت 10 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الإسلام والرياضة.. إضافة السديري للمكتبة العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الزميل الأستاذ تركي ناصر السديري الباحث والكاتب الرياضي الكبير أصدر مؤلفه الرياضي المهم (الإسلام والرياضة) الذي يقع في (290) صفحة، من الحجم المتوسط.

الكتاب يعد إصداراً معرفياً وبحثياً تحتاجه المكتبة الرياضية والمعرفية العربية، ويشكل إضافة مهمة لتاريخ الرياضة في المجتمع العربي والمسلم حيث يتكشف الكتاب عن واقع الرياضة في زمن الرسول - صلى الله عليه وسلم - والصحابة - رضي الله عنهم - وما قبل ذلك في العصر الجاهلي.

الباحث الرياضي الكبير الزميل تركي بذل جهداً متميزاً يتضح في غزارة المعلومة التاريخية وتجلي أبعادها، حتى أنه يفطن إلى حقيقة مهمشة وجديرة بالتأمل وهو انه يرى أن الرياضة الإنسانية الحديثة ما هي إلا امتداد للرياضة الإنسانية الجديدة التي تأسست في تلك الحقبة التاريخية حيث دشن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أول فعالية رياضية عام (6) من الهجرة مؤسساً بذلك قيمة ومعنى وأخلاق المنافسة الرياضية وكينونة الرياضية ممارسة وألعاب.. ويكشف المؤلف أن كثيرا من الألعاب الرياضية المعاصرة ذات جذور عربية.. الكتاب يغري بالقراءة، ويحفز على اقتنائه، لثراء مادته ومستوى جودتها وأهمية محتواها وبالذات لنا نحن العرب والمسلمين المعنيين بالرياضة والموقف منها.

أستاذنا الكبير، يؤكد في مؤلفة المرجعي أنه ركن من أركان المعارف الرياضية العربية المعاصرين ثقافة ووعي وجهد معرفي وبحثي تفتخر به العلم والثقافة الرياضية السعودية.

كتاب الأستاذ تركي ناصر السديري (الإسلام والرياضة) يوجد في معرض الرياض الدولي للكتاب فهو من منشورات طوى السعودية ودار الجمل الألمانية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة