ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 03/03/2012/2012 Issue 14401

 14401 السبت 10 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الاتحاد الآسيوي يدعم التحقيق في فوز البحرين على إندونيسيا 10 - صفر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ساند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحقيق الاتحاد الدولي (الفيفا) في فوز البحرين على ضيفتها اندونيسيا 10-صفر في تصفيات كأس العالم 2014 يوم الأربعاء الماضي.

وأثار الفوز الكبير في المنامة الشك لأن البحرين كانت بحاجة للانتصار بفارق تسعة أهداف على أندونيسيا اضافة لهزيمة قطر امام إيران في نفس الوقت كي تصل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014.

وبدأت لجنة الأمن في الفيفا تحقيقا روتينيا سانده الاتحاد الاسيوي في بيان اليوم الجمعة.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يساند التحقيق الروتيني للفيفا» وتعهد بأنه «سيساعد الفيفا وسيتعاون عن قرب مع الاتحاد الدولي.»

وكاد هذا الفوز الكبير ان يمنح البحرين بطاقة التأهل للدور الحاسم لكن قطر تأهلت بدلا منها بعدما سجلت هدفا في الدقيقة 86 لتتعادل 2-2 في إيران وتحصل على النقطة التي كان بحاجة اليها.

وكانت أندونيسيا خرجت بالفعل من المنافسة وأشركت فريقا يفتقر للخبرة وأغلبه من لاعبي منتخب تحت 23 عاما بعدما قرر الاتحاد المحلي إيقاف أغلب لاعبي التشكيلة الاساسية لاشتراكهم في الدوري الأندونيسي الممتاز المثير للجدل.

وتذيلت أندونيسيا ترتيب مجموعتها بدون نقاط وسجلت ثلاثة أهداف فقط فيما اهتزت شباكها 26 مرة وهي صاحبة أسوأ سجل بين 20 فريقا في المرحلة الثالثة من التصفيات.

وقال تري جوستورو الامين العام للاتحاد الأندونيسي في بيان «نعتذر لشعب أندونيسيا.»

وأضاف «حاول الاتحاد الأندونيسي اختيار أفضل اللاعبين وكان يهدف لأفضل النتائج للمباراة الأخيرة. لكن البحرين لعبت أفضل منا بوضوح وتغلبت علينا.»

ووجه بوب هيبي منسق المنتخب الوطني في الاتحاد الأندونيسي انتقاده للحكم اللبناني أندريه الحداد بعدما احتسب أربع ركلات جزاء للبحرين وطرد الحارس سامسيدار في الدقيقة الثانية.

وقال هيبي «قبل المباراة سمعت شائعات تقول إن البحرين ستفوز بعدد كبير من الأهداف وهذا ما حدث. كيف يحتسب الحكم هذا العدد من ركلات الجزاء للبحرين؟ هذا قضى علينا».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة