ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 21/02/2012/2012 Issue 14390

 14390 الثلاثاء 29 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما عقدت ورشة تطوير خدمات نظم النقل العام في أبها الحضرية
أمير عسير يطلع على مشروع تطوير النقل العام لمدن أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير بمكتب سموه بالإمارة أمس وكيل وزارة النقل الدكتور عبدالعزيز العوهلي. وفي بداية اللقاء اطلع سموه على المشروعات التنموية للنقل بالمنطقة، وكذلك سير العمل بها.

وبحث الاستقبال الموضوعات التي تهم عمل الوزارة بالمنطقة ممثلة بالإدارة العامة للطرق والنقل بعسير والخدمات التي تقدمها وما تنفذه من مشروعات بمختلف محافظات ومراكز وقرى المنطقة. كما استعرض مشروع خدمات النقل العام لمدينة أبها ومحافظة خميس مشيط وأحد رفيدة ومناقشة ما وصلت إليه الدراسات التي تجريها الوزارة بالتعاون مع العديد من الإدارات الحكومية المعنية بالمنطقة لتطوير خدمات النقل داخل أبها الحضرية.

من جهة أخرى يترأس أمير منطقة عسير اجتماع مجلس المنطقة الأول من دورته الأولى للعام الحالي اليوم الثلاثاء, لمناقشة والاطلاع على ميزانية المنطقة للقطاعات الحكومية للسنة الحالية.

وكان قد انتقد أمين منطقة عسير إبراهيم الخليل, الدراسة التي يقوم بها أحد الاستشاريين في وزارة النقل حول تطوير خدمات النقل في أبها الحضرية, مشيرا إلى أنها شكلية حيث إن المسوحات الميدانية لم يتضح أنها واقعية. كما أكد أن الدراسة تطرقت للسياحة بشكل مبسط وبشكل أكاديمي بحت, وأن عسير بشكل كبير تعتمد على السياحة. كما أوضح أن الدراسة لم تتطرق لمناطق الاختناقات المرورية في أبها وخميس ومشيط وأحد رفيدة, حيث ان الدراسة تعرضت لتلك الاختناقات على طرق النقل العام في المنطقة. جاء ذلك خلال الورشة التي نظمتها وزارة النقل مؤخراً، بحضور وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني, ووكيل وزارة النقل الدكتور عبدالعزيز العوهلي ومدير إدارة الطرق في عسير المهندس علي سعيد مسفر, وبحضور مدراء الدوائر الحكومية في المنطقة ذات العلاقة, وكانت بعنوان تطوير خدمات نظم النقل العام في أبها الحضرية حيث استعرض الاستشاري المعد لهذه الدراسة أهداف تلك الدراسة من ناحية الطلب الحالي والمستقبلي, واقتراح الخطة المستقبلية. بالإضافة إلى تقويم البدائل والحلول وتطوير الخطة التشغيلية. كما استعرضت الدراسة الخوط الجدية للنقل والوسائل الحديثة التي من شأنها تطوير النقل العام في المنطقة وذلك من خلال استعراض بعض وسائل النقل العام في الدول الحديثة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة