ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 20/02/2012/2012 Issue 14389

 14389 الأثنين 28 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اعتماد زيادة ساعات عمل خط مساندة الطفل لـ «12» ساعة يومياً

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

عقد المجلس الإشرافي لخط مساندة الطفل اجتماعه الخامس أمس برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة برنامج الأمان الأسري الوطني وبحضور أعضاء المجلس.

واستعرض المجتمعون نتائج المرحلة التجريبية للخط خلال العام المنصرم 1432-1433هـ الموافق 2011م ومناقشة التحديات التشغيلية التي تم تجاوزها خلال تلك المرحلة. وناقش المجلس التقرير الإحصائي الأول للخط والذي تلقى في عامه الأول ما يقارب 7200 اتصال من مختلف مناطق المملكة شملت مواضيع متعددة أبرزها العلاقات الأسرية والمشكلات التربوية والسلوكية، والعنف ضد الأطفال وبين الأقران، والمشكلات المدرسية، إضافة للصحة النفسية والجسدية للأطفال والمراهقين. وأثنى أعضاء المجلس على دليل الجهات المعنية بخدمة الطفولة في المملكة والذي قام بإعداده فريق العمل في الخط بهدف حصر المؤسسات الحكومية والأهلية كافة في مدن وقرى المملكة كافة والتي تقدم خدمات للأطفال واليافعين مما سيساهم في تيسير حصول الأطفال واليافعين المتـصـــلين على الخدمات المناســـبة لهم والمتوفــــرة في المجتمع المحلي.

كما اعتمد المجلس الانتقال إلى المرحلة التشغيلية التالية خلال الشهرين المقبلين والتي سيتم فيها زيادة ساعات العمل حتى 12 ساعة يومياً ومضاعفة عدد الإخصائيات اللاتي يستقبلن الاتصالات للاستجابة للإقبال المتوقع على الخط في المستقبل القريب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة