ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/01/2012/2012 Issue 14356

 14356 الاربعاء 24 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نائب مدير جامعة بكين يشيد بتنوع مقتنيات وخدمات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

أبدى نائب رئيس جامعة بكين البروفيسور لي يان سونغ إعجابه الشديد بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض, وتنوع مقتنياتها من مصادر المعرفة من المراجع العلمية والوثائق التاريخية والصور والخرائط.

وأشاد البروفيسور سونع خلال جولته في المكتبة التي شملت المعرض الدائم لصور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - بمستوى التجهيزات والخدمات التي تقدمها لروادها من القراء والباحثين وطلاب العلم في فرع المكتبة الجديد للخدمات وقاعات الاطلاع.

وتجول نائب رئيس جامعة بكين يرافقه الدكتور عبدالكريم الزيد نائب المشرف العام على المكتبة في عدد من أقسام المكتبة واستمع إلى شرح عن أبرز محتوياتها من الكتب والمراجع ومصادر المعلومات, والخدمات الإلكترونية في أعمال الفهرسة والإعارة, وخدمات الاطلاع عبر الإنترنت.

وقال البروفيسور سونغ في تصريح عقب الزيارة أنه سعيد جداً بما رآه في هذا الصرح الثقافي الكبير, وما عرفه من رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز له, بصفته الرئيس الأعلى لمجلس إدارة المكتبة, كذلك إعجابه الكبير بالمشروعات الثقافية التي تنفذها المكتبة لنشر الثقافة والمعرفة والتواصل مع أبناء الثقافات الأخرى.

وأضاف البروفسور سونغ أنه بحث خلال لقائه بالدكتور عبدالكريم الزيد الإجراءات والترتيبات الخاصة بإنشاء فرع مكتبة الملك عبدالعزيز في جامعة بكين, معرباً عن تفاؤله بأن يكون ذلك الفرع الجديد في أكبر جامعات الصين, جسراً للتواصل والتعاون بين مكتبة الملك عبدالعزيز والجامعة الصينية في المجالين الثقافي والعلمي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة