ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 08/01/2012/2012 Issue 14346

 14346 الأحد 14 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

إدارة الصحة المدرسية تنفذ برنامج (امتحان.. بصحة وأمان)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

وجهت إدارة الصحة المدرسية بمنطقة الرياض بتنفيذ برنامج الإشراف الصحي على لجان الاختبارات «امتحان بصحة وأمان» للفصل الدراسي الأول لعام 1432ـ1433هـ وذلك من خلال (45) لجنة موزعة على الوحدات الصحية وعدد من المجمعات المدرسية في مدينة الرياض، ومدينتي المزاحمية وحريملاء، يقوم بتنفيذها الأطباء والفنيون التابعون للصحة المدرسية بالمنطقة.

وأشار مدير إدارة الصحة المدرسية بالمنطقة الدكتور وحيد الخميس بأنه في العام الماضي تم التعامل مع (490) حالة خلال اختبارات الفصل الدراسي الأول، تمثلت في حالات الالتهاب التنفسي العلوي بنسبة 32.44% بسبب التقلبات الجوية وحالات الصداع بسبب السهر والإرهاق بنسبة 14.68% سجلت معظمها خلال اليومين الأولين، ثم الحالات المصاحبة للأوضاع الخاطئة خلال المذاكرة والمتمثلة في الآلام العضلية بنسبة 12.45%.

ويأتي تنفيذ برنامج الإشراف الصحي على لجان الاختبارات «امتحان.. بصحة وأمان» هذا العام امتداداً لتطبيقه على مدى العشر سنوات الماضية، وهو برنامج يهتم بتقديم الرعاية الصحية للطلاب والأسرة التربوية خلال فترة الاختبارات، ويهدف إلى التدخل الصحي السريع والمبكر، وتقليل الشحن النفسي الزائد لدى الطلاب، كما يشارك الأهل والأسرة التربوية في تهيئة الأجواء التي من شأنها تحقيق النجاح للطلاب بإذن الله تعالى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة