ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 08/01/2012/2012 Issue 14346

 14346 الأحد 14 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خالد بن سلطان يفتتح الندوة العالمية للمحافظة على الشعاب المرجانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة مؤسسة خالد بن سلطان للمحافظة على الحياة في المحيطات، اليوم في جدة «الندوة العالمية للمحافظة على الشعاب المرجانية في البحر الأحمر»، بحضور صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية.

وسيقدم المدير التنفيذي للمؤسسة فيليب رينولد خلال الافتتاح عرضاً عن المؤسسة وإنجازاتها خلال العشر سنوات الماضية.

كما سيتم الإعلان عن إطلاق الجمعية السعودية لعلوم البحار وكرسي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان للبيئة الساحلية حيث تفضل سموه بالتوقيع على اتفاقية إعلان الكرسي الذي يعد أول كرسي في مجال المحافظة على البيئة الساحلية، وقد قام سموه بتمويله ورصد الميزانية الخاصة به التي بلغت ثلاثة ملايين ريال.

وتناقش النـدوة التـي تستمر ثلاثة أيام في القاعة الرئيسية للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بمشاركة عدد من المختصين في علوم البحار في جامعات المملكة والجامعات العربية والعالمية عدداً من الموضوعات أبرزها دراسة ومناقشة الحالة الراهنة للشعاب المرجانية على الضفة السعودية من البحر الأحمر وسيتحدث في هذه الجلسة خمسة علماء من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، كما ستناقش نتائج بحوث برنامج خرائط البيئات البحرية التي تقوم بها المؤسسة ومناقشة خمسة بحوث في هذا المجال. كما سيناقش المشاركون خمسة بحوث حول تقييم حالة الشعاب المرجانية والأسماك ودلائل ومدى قدرتها على مقاومة الأخطار المحدقة.

كما ستقدم الندوة أربع جلسات علمية تناقش فيها البحوث المقدمة من هيئة بيئة البحر الأحمر وخليج عدن وجامعة الملك عبدالله والبحوث المقدمة من الأردن ومصر والسودان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة