ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 06/01/2012/2012 Issue 14344

 14344 الجمعة 12 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

صحة القصيم:
يوجد في الفوارة مركز صحي يقدم الخدمات العلاجية والوقائية والتوعوية

رجوع

 

سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك -حفظه الله-.

رئيس تحرير جريدة الجزيرة..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

إشارة إلى ما نشر بجريدة الجزيرة بعددها رقم (14319) بتاريخ 17ـ1ـ1433هـ تحت عنوان: (الخدمات الصحية بـ(الفوارة) وتصريحات المتحدث الرسمي بالقصيم) بقلم المواطن محمد بن رشيد الحربي.

عليه نفيدكم والقارئ الكريم أن وزارة الصحة وبعد إجراء العديد من الدراسات تبين لها عند تحليل الوضع الراهن لمستشفيات الوزارة ومن خلال إستراتيجية الرعاية الصحية بالمملكة والتي تمت المصادقة عليها بقرار مجلس الوزارة رقم (320) وتاريخ 17ـ9ـ1430هـ وجود الكثير من الهدر في الموارد المالية التي يتم صرفها على تشغيل بعض المستشفيات الصغيرة (50) سريراً، مما ألزم إلى إعادة هيكلة المستشفيات من خلال الاستفادة المثلى للمستشفيات القائمة سعة (50) سريراً من خلال تدعيم بعضها لتقديم خدمات المستشفى العام أو الطرفي (أ) ومن ضمنها مستشفى النبهانية الذي تطرق له الكاتب، وقد توجهت الوزارة إلى عدم التوسع في مثل هذه المستشفيات واستبدالها بإنشاء مركز طوارئ أو مركز صحي مرجعي بديلاً لتلك المستشفيات.

أما ما يخص المستشفى فإنه لم يتم اعتماد إنشاء مستشفى في الفوارة في أيّ ميزانية سابقة وأن مسألة الإدراج لا تعني الاعتماد علماً أنه تم إدراج (مركز طوارئ وخدمات اسعافية) للفوارة في ميزانية 1433هـ ـ 1434هـ.

علماً أن مركز الفوارة يوجد به مركزاً للرعاية الصحية الأولية يقدم الخدمات العلاجية والوقائية والتوعوية على الشكل الأمثل لأهالي المركز وما يجاورها من قرى وهجر.. ويتضمن هذا المركز أقساماً للرجال وأقساماً للنساء والعيادات المشتركة وقسماً إدارياً وسكناً للتمريض.. وتم مؤخراً تنفيذ مزالق لذوي الاحتياجات الخاصة ولتسيير عربات نقل المرضى والكراسي المتحركة وتحديد مواقف السيارات ورصفها، وتم إدراج سفلتتها مع بنود مشروع الأسوار.

هذا لاطلاع سعادتكم والقارئ الكريم؛ آملين نشره في أقرب فرصة ممكنة.

ولكم فائق التحية والتقدير.

محمد بن صالح الدباسي - مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والناطق الإعلامي لصحة القصيم

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة