Tuesday  06/09/2011/2011 Issue 14222

الثلاثاء 08 شوال 1432  العدد  14222

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وقف على أضرارالسيول بقرية الكدمي
وكيل إمارة جازان: المتضررون سيبقون في شقق الإيواء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - عبدالله عكور

استجابة لطلب أهالي قرية الكدمي المتضررين من السيول والتي نشرت مناشدتهم الجزيرة أمس أكّد وكيل إمارة جازان الدكتور عبدالله السويد الحالي بقاء المتضررين من سيول الكدمي في شقق الإيواء حتى تتم إزالة الضرر والتلفيات عن منازلهم وإعادة تأهيلها، وقال السويّد عقب أن وقف أمس ميدانياً على قرية الكدمي التابعة لمركز الموسم أن الأضرار ما زالت موجودة وتحتاج إلى عمل وجهد كبير من الإدارات المعنية لمعالجتها، وسوف تتم دراسة ذلك في جلسة مجلس المنطقة المقبلة.. مشيراً إلى أنّ المتضررين لن يعودوا إلى منازلهم إلاّ بعد تأهيلها بشكل جيد ويتناسب مع الحياة العصرية.

وقال السويد إن هذه الزيارة تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير المنطقة للوقوف على حالة المتضررين وتقديم المساعدة وبحث أسباب المشكلة وعلل الأسباب تقصير المسؤولين، مؤكداً أنّ المشكلة هي مشكلة المسؤول وليس المواطن.

وأوضح السويد في تصريحه أن الكوارث تحدث نتيجة مسببات خارجة عن الإرداة وبقدرة سبحانه وتعالى ووادي بن عبدالله لم يحدث منه سيول منذ اثني عشر عاماً، مشيراً إلى أن هناك بعض المشروعات تحتاج إلى اهتمام وإعادة نظر، ملمحاً إلى أن مشروع السد للقرية أنجز منه 90% وبقي 10% وهذه سبب المشكلة، مؤكداً إنّ الدولة لم تقصر واعتمدت الكثير من أجل المواطن، ذاكراً أن هناك تقصيراً من الجهات المنفذة في المشروعات ولابد من متابعتها ومناقشتها، مشيراً إلى أنّ سمو أمير المنطقة وجه بإيجاد الحلول الجذرية لهذه المعضلات. وكان السويد قد قام بجولة ميدانية للقرية وقف على الأضرار في المنازل الناتجة من سيل وادي بن عبدالله واستمع إلى شكاوي سكان القرية المتضررين والتي تمثلت في فقدان ممتلكاتهم من مباني وأثاث وأدوات كهربائية ومنزلية وحرمتهم فرحة العيد. من جهته قال شيخ شمل الموسم علي أبو طالب عريبي عدم وجود عبارات ومزلقان في طريق الملك فهد قد تسبب في هذه المشكلة الكدمي، وكذلك طريق الكدومي إلى العبدلية به نفس المشكلة، ووجه شكره لمحافظ صامطة ورئيس مركز الموسم وقدم تقريراً مرئياً لوكيل الإمارة منذ حدوث الكارثة.

إلى ذلك أكد الشيخ حسين أزيبي شيخ قرية الكدمي أن الطريق الذي يربط الكدمي بالموسم والعبدلية يفتقد إلى العبارات والمزلقانات التي متى ما توفرت سيتم تفادي ما حصل للقرية. بعد ذلك عقد السويد اجتماعاً مع الجهات المعنية بحضور ووكيل إمارة منطقة جازان المساعد للشئون الأمنية سلطان بن أحمد السديري.

وكان السويد قد وصل لمركز الموسم برفقة الوكيل المساعد للشئون الأمنية سلطان بن أحمد السديري وكان في استقباله محافظ صامطة الأستاذ خالد الجريوي ورئيس مركز الموسم نايف بن لبدة ومشايخ وأعيان الموسم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة