Friday 18/11/2011/2011 Issue 14295

 14295 الجمعة 22 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

زوجـيات
خطوة بخطوة للخلاص من الجفاف العاطفي!

رجوع

 

قد يكون من الشائع لدى النساء شكواهن من أزواجهن من جانب الشح بالتعبير عن المشاعر بالكلمات اللطيفة ولكن في المقابل أيضا يشيع لدى الرجال شكوى من الشح في الأفعال الرقيقة من قبل زوجاتهم، ولذا على كل من شريكي الحياة سواء رجل أو امرأة تفهم احتياجات الآخر وتعزيزها ولا يكون ذلك إلا بالعزم على التغيير والتعامل الأمثل لإسعاد الشريك وهكذا يكون التأثير بالآخر ولكل هذه الخطوات:

1 - احرصا على العبارات الإيجابية والكلمات البسيطة التي تعبر عن العاطفة في المناداة والكلام مع تأدية بعض السلوكيات الصغيرة للآخر مثل التربيت على الكتف أو اللمسات أو النظرات الباسمة، حيث تسهم هذه التصرفات الهامة جدا في تنمية الحب بين الزوجين.

2 - التقارب الجسدي لا يقتصر على العلاقة فقط بل يكون بأن يحب أحدهما أن يكون قريبا من الآخر يجلس لجانبه ويسير معه ويفسح له للجلوس بقربه حتى في حضرة الأبناء.

3 - الاهتمام بالحوار اليومي حتى لو كان في أمور عادية وفي وقت قصير لكونه مهما للمرأة لمساعدتها في البوح لأن الكلام جزء من ذاتها.

4 - لا بد من الحضور الأول في المناسبات وذلك بالهدايا حتى وإن كانت رمزية.

5 - العفو ثم العفو بين الزوجين وعدم التصرف وكأن الواحد منهما يتصيد الأخطاء على صاحبه ليحفظها! وليحذرا تجنب تضخيم الأمور الصغيرة بل عليكما بالتغافل الممزوج بالعفو.

6 - الحرص على التفاهم حول القضايا المشتركة السكن، تربية الأولاد، المصروف وأن لا يفرض أحدهما وجهة نظره على الآخر بل الوصول إلى حل مشترك ويكون ذلك بتخصيص بعض الأوقات الخاصة التي يستطيع فيها الزوجان التقارب مع بعضهما بعيدا عن الأولاد ومصاعب الحياة والتي قد تشمل بعض النزهات بالإضافة إلى الحرص على تجنب النقاشات عندما يدعو أحدهما الآخر إلى عشاء خاص أو سهرة لطيفة.

7 - من المهم أن يحرص كل من الزوجين على دفع شريك حياته إلى التجديد وتطوير ذاته لأن ذلك ينعكس على سعادة الأسرة فهكذا يطرد الملل من النفوس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة