Wednesday 09/11/2011/2011 Issue 14286

 14286 الاربعاء 13 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الكابتن الجوفي لـ«الجزيرة»:
نفذنا أكثر من 30 طلعة جوية ووعي الحجاج الصحي ساهم في انخفاض الحالات الإسعافية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - عبدالله الدماس

قال الكابتن عبدالكريم الجوفي مدير إدارة العمليات الجوية بهيئة الهلال الأحمر السعودي في تصريح لـ«الجزيرة» إن الحالات الإسعافية انخفضت في حج هذا العام مرجحا ذلك إلى زيادة وعي الحجاج والتزامهم بالتعليمات الصحية وحسن التنظيم وخطط ووسائل تفويج الحجاج.

وأوضح الكابتن الجوفي أن طائرات الإسعاف الجوي التابعة للهلال الأحمر شاركت بفعالية عالية خلال حج هذا العام من خلال ست طائرات تعمل على مدار الساعة في مواقع قاعدة طيران الهلال الأحمر السعودي في عرفات وأبراج الجمرات في منى وذلك على مدار الساعة خدمة لضيوف الرحمن وتقديم المساعدة العلاجية في وقت قياسي.

وبين مدير إدارة العمليات الجوية بالهلال الأحمر أن الطائرات رافقت الحجاج منذ لحظة نفورهم من منى إلى عرفات ومرافقتهم طوال مكوثهم في يوم عرفة وأن عدد الطلعات الجوية قد بلغت منذ بدء العمل في المشاعر المقدسة أكثر من 30 طلعة جوية تبادلية وإسعافية. وتم خلال تلك الطلعات نقل حالات إلى مستشفيات عدة منها مستشفى النور وحراء ومدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة.

وعن وجود طواقم طبية على متن تلك الطائرات أوضح الكابتن الجوفي أن طائرات الإسعاف الجوي تحوي طواقم طبية بشرية متمكنة مجهزة بجميع التجهيزات الطبية التي تساعد على تقديم المساعدة والتدخل السريع قبل نقل المريض إلى أقرب مستشفى. وإن تلك الطائرات يعمل بها طيارون أصحاب خبرات ومهارات عالية يخضعون لتدريبات عملية مستمرة.

مؤكدا في الوقت ذاته أنه في المقابل هناك طائرات أخرى تعمل على الطرق المؤدية ما بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، وذلك للتدخل في تقديم الحالات الإسعافية في الحوادث وغيرها خلال هذه الأيام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة