Friday 04/11/2011/2011 Issue 14281

 14281 الجمعة 08 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مؤكداً:الاضطرابات الحاصلة لم تؤثر على نسبها
صدقة: لا نقص لأعداد حجاج بلاد الشام واستقبلنا مائة ألف حاج

رجوع

 

جدة ـ فهد المشهوري

نفى رئيس قطاع شمال الجزيرة العربية في المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المطوف صلاح صدقة وجود نقص في أعداد الحجاج الواصلين من بلاد الشام، مؤكدا أن نسب حجاج دول الشام التي تشمل سوريا ولبنان والأردن وفلسطين والعراق ويصل عددها إلى مائة ألف حاج، نافيا أن يكون هناك تأثير على أعداد الحجاج بسبب الاضطرابات الحاصلة في الدول العربية.

وأضاف» ستحضر جميع الدول بنسبها الاعتيادية «، مبينا أن عدد حجاج العراق هذا العام 37 ألف حاج، بينما سيكون عدد حجاج سوريا 22500ألف حاج، والأردن 12 ألف حاج، وفلسطين 6600 حاج، ولبنان 550 حاج، مؤكدا وصول جميع الحجاج وتسكينهم في مساكنهم وتسجيل بياناتهم.

وشدد صدقة إلى أن نسب الحج ثابتة ويتم اعتمادها من قبل وزارة الحج بالتنسيق مع بعثات الدول لذلك فليس للقطاع علاقة بتحديدها وإنما هي جهة تنفيذية تقدم الخدمة لكل من كتب الله له الحج ووصل إلى الديار المقدسة.

وأفاد صدقة إلى أن القطاع يستقبل حجاجه من خلال المنافذ البرية والجوية حيث يحضر جزء من حجاج الأردن وفلسطين والعراق عبر البر، بينما يحضر كل حجاج سوريا ولبنان عبر الجو إضافة للجزء من حجاج الدول الثلاث الأولى الذين سيأتون من خلال المنافذ الجوية في المدينة المنورة وجدة.

ولفت صدقة إلى أن القطاع يشمل على مجموعتين لخدمة حجاج الفرادى تخدم كل مجموعة 4آلاف حاج، موضحا أن مجموعات الفرادى لا تخدم سوى حجاج دول القطاع الخمسة، وأفاد صدقة أن مجوعات الفرادى أوجدت لتقديم الخدمة للحجاج الذين لا ينتمون إلى حملات ويأتون في الأيام الأخيرة قبل الحج خصوصا عن طريق البر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة