Wednesday  12/10/2011/2011 Issue 14258

الاربعاء 14 ذو القعدة 1432  العدد  14258

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

كنت أقف دائماً في خانة أكثر المتفائلين بنجاح الثورة المصرية السلمية التي خلت من العنف وخلت من الولاء لجهات خارجية وبدأت ببذرة مطالب مستحقة للشباب المصري، تنامت وتيرتها وتعالى سقف مطالبها المشروعة وانتظمت صفوفها بسبب سوء استخدام السلطة من قبل الشرطة وتحولت بعد سقوط الأبرياء إلى ثورة غير مسبوقة بكل دول العالم على مر التاريخ.

فما الذي حدث في ماسبيرو بين الأقباط وبين الجيش المصري؟

هل هي محاولة جديدة من الفلول السابقة لزرع فتنة طائفية تحرق أرض الكنانة؟

في مصر عقلاء وعالمون ببواطن الأمور فاللقاء الذي عقده مجلس الأزهر والجلسات التي جمعت بين البابا القبطي ومشائخ الأزهر توحي بالفأل في احتواء الأزمة والذي أصدر توصياته بسرعة إقرار قانون دور العبادة الموحد.

الهوية الوطنية والانتماء لوطن واحد وتجاوز الاختلاف الديني هو ما سينقذ مصر بعد توفيق الله من اندلاع فتنة طائفية لا تبقي ولا تذر خاصة في ظل تطلع الأقباط للاستفادة من الثورة في تعديل أوضاعهم وكذلك في ظل تطلع بعض الحركيين الإسلاميين للاستحواذ على السلطة وفرض وصاية سلطوية على كافة التيارات والأقليات.

مصر تعيش اليوم مرحلة دقيقها من تاريخها وعلى شعبها اليوم أن يثبت بأنه شعب قادر على الخروج من صندوق الاختلافات والخلافات ويتوجه إلى صندوق الانتخابات تحت مظلة مصالح مصر ومن أجل أمن وتطور وازدهار ورفاهية كل مواطن في أرض الكنانة.

f.f.alotaibi@hotmail.com
 

نهارات أخرى
ماذا يحدث في أرض الكنانة؟
فاطمة العتيبى

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة