Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المنتخب الأول يشارك في الدورة العربية بقطر
الأمريكي برادلي يبدأ مهمته مع منتخب مصر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة- طارق محيي

قرر سمير زاهر -رئيس اتحاد كرة القدم المصري- أن يشارك منتخب بلاده الأول الذي يتولى تدريبه المدير الفني الأمريكي بوب برادلي في دورة الألعاب العربية المقبلة، التي ستقام في دولة قطر خلال شهر ديسمبر من العام الجاري.

وكان زاهر قد اتفق على مشاركة المنتخب الأول المصري حامل اللقب في الدورة العربية أثناء تواجده في دولة قطر للاتفاق على المباراتين الوديتين بين منتخبي مصر والبرازيل، حيث ستقام الأولى في قطر يوم 14 نوفمبر المقبل والثانية في فبراير العام المقبل. يذكر أن دورة الألعاب العربية تقام كل أربع سنوات، وكانت آخر بطولة قد أقيمت في مصر عام 2007 وفازت مصر باللقب والميدالية الذهبية تحت قيادة حسن شحاتة -المدير الفني السابق للمنتخب الوطني- بعد فوزها على السعودية الذي حصد الميدالية الفضية بهدف دون مقابل.

برادلي يصل اليوم

كما يصل إلى القاهرة اليوم المدرب الأمريكي بوب برادلي المدير الفني الجديد لمنتخب مصر لكرة القدم ليبدأ مهمته الجديدة. وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم قبل عشرة أيام التعاقد مع برادلي حتى نهائيات كأس العالم 2014 مقابل 360 ألف يورو سنوياً (482 ألف دولار) ليخلف حسن شحاتة الذي قاد مصر لإحراز كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية من 2006 إلى 2010 قبل الإخفاق في التأهل للبطولة القارية عام 2012 في غينيا الاستوائية والجابون. وقال زكي عبدالفتاح المرشح لتدريب حراس المرمى في الطاقم التدريبي المعاون لبرادلي «سيتابع برادلي مباراة مصر مع النيجر (في الثامن من أكتوبر) ثم نهائي كأس مصر (يوم 11 أكتوبر) قبل انطلاق الدوري.» وخاضت مصر مباراتها السابقة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 ضد سيراليون بفريقها الأولمبي بعد تلاشي أملها في التأهل وستكرر ذلك عندما تستضيف النيجر في الجولة الأخيرة للتصفيات. وقال عبد الفتاح وهو من أصل مصري ويقيم في الولايات المتحدة إن اتحاد كرة القدم في مصر لم يبلغه بالحضور مع برادلي انتظاراً للإعلان رسمياً عن الجهاز الفني المعاون للمدرب الأمريكي. وعمل عبد الفتاح مع برادلي لخمس سنوات في الجهاز الفني لمنتخب الولايات المتحدة وهو مرشح على نطاق واسع لتدريب حراس المرمى في الطاقم التدريبي لمنتخب «الفراعنة». وذكرت تقارير إعلامية محلية أن ضياء السيد مدرب منتخب مصر تحت 20 عاماً هو الأقرب لتولي منصب المدرب المساعد لبرادلي رغم أن شوقي غريب المدرب المساعد في الجهاز الفني السابق عاد ليدخل دائرة الترشيحات. ويتوقع إعلان التشكيل الكامل للجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر الأسبوع القادم. ومن المرجح أن يظهر برادلي لأول مرة مع المنتخب المصري في مباراة ودية ضد البرازيل في الدوحة في نوفمبر المقبل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة