Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

كشفت لجنة دراسة القضايا المنبثقة عن لجان التحقيق في كارثة سيول جدة عن عدد من الحوالات المالية الضخمة بملايين الريالات جرى تحويلها إلى حساب مصرفي لشخصية معروفة في الوسط الرياضي في المنطقة الغربية. وأوضحت التحقيقات أن الحوالات التي تمت إلى حساب الشخصية الرياضية جرت من جانب «كاتب عدل» يعمل في كتابة عدل جدة قبل إيقافه عن العمل جراء اتهامه بعمليات غسيل أموال. ولم تكشف التحقيقات رقماً معيناً للأموال التي تم تحويلها إلى الشخصية المعنية، واكتفت بوصفها بـ «مبالغ مالية ضخمة»، تصل إلى 30 مليون ريال عمولات وثماني سيارات فاخرة أحدها من طراز بينتلي وثلاث فلل سكنية.

يا سلام سلِّم يا قدعان! 30 مليون ريال عمولات، أجل غير العمولات كم؟! انبسط يا عم، واكشخ بسيارة البينتلي. ما حصّلها غيرك والله ! طالما أننا لا نكتشف كل هذا الفساد المالي، إلا بعد سنوات من حدوثه، وربما بعد أن تكسب الأموال المسروقة فوائد بالملايين، وربما أيضاً بعد أن يفر السارقون وتفر الشخصيات التي تغطي سرقاتهم .

من هنا، طالبت وسأظل أطالب بجهة مراقبة قبْلية وليست بعدية. لا يكفي أن يكون لدينا ديوان مراقبة، فهذا الديوان هو مراقب مالي، يراجع الحسابات بعد نهايتها، وليس قبل أن تبتدئ. نريد وزارة مراقبة عامة، تراقب القضاة وكتاب العدل والوزراء والبنوك والشركات المساهمة وكل شاردة وواردة في مؤسساتنا، قبل أن تحدث، وليس بعد حدوثها!

 

باتجاه الأبيض
بنتلي كاتب العدل
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة