Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مركز للتدريب المسائي للمكفوفين
العثمان يترأس الاجتماع الأول لمديرات مدارس تعليم الخرج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - منصور السعيدان

نظمت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج ممثلة بوحدة الإدارة المدرسية الاجتماع الأول لمديرات المدارس - بمقر جمعية البر الخيرية عبر الدائرة المغلقة بحضور مدير التربية والتعليم أ. سعود العثمان ومساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية د. زيد الجليفي ومساعدة مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية - بنات - أ. منيرة الحميد ورؤساء ورئيسات الأقسام ومديرات المدارس بمحافظة الخرج.

ولقد بُدئ الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقتها مديرة قسم الإشراف التربوي أ. شادية القحطاني، تبع ذلك كلمة مدير إدارة التربية والتعليم واصافاً اللقاء بلقاء تسوده المحبة والأخوة والثقة والتعاون معقباً أن هذا العام له نكهة خاصة بصفته عاما للمعلم يتطلع فيه الجميع لتحقيق محتوى هذا الشعار عملاً وأملاً وإنجازاً وأشاد بالدور الريادي لمديرات المدارس فهن القائدات في هذا الميدان، بعد ذلك استمع العثمان لتساؤلات واستفسارات المديرات حيث شارك في الإجابة عن هذه الاستفسارات رؤساء الأقسام المعنية، كما قامت مساعدة مدير شؤون المعلمين أ. هياء السليمان بتوضيح حق المعلمة البديلة في الإجازات ومناقشة أمور تهم المعلمة بشكل عام.

ثم تبع ذلك قراءة التوجيهات الإدارية للعام 1432/ 1433هـ تلتها أ. هياء النغيمشي المشرفة الأولى للوحدة المدرسية. كما قامت أ. حورية الدبيخي بتوضيح الصلاحيات الخاصة بمديرة المدرسة أما أ. أمل المفرح فأوضحت الصلاحيات الخاصة بلجنة التوجيه والإرشاد والصلاحيات الخاصة بلجنة مجلس المدرسة فتلتها أ. فوزية الزغيبي، كما تم عرض الصلاحيات الخاصة بلجنة الصندوق المدرسي واللجنة المالية بشرح مفصل من قبل أ. هياء النغيمشي، وختم الاجتماع بذكر الملاحظات على اللجان الإدارية للعام الماضي (لجنة الاختبارات - حوسبة الأداء الوظيفي - جائزة التميز - الترشيحات) تبع ذلك مداخلات عامة من مديرات المدارس.

من جهة أخرى اعتمد مدير التربية والتعليم بمحافظة الخرج افتتاح مركز التدريب المسائي للمكفوفين وذلك بمتوسطة حطين بواقع يومين في الأسبوع السبت والاثنين.

أوضح ذلك رئيس قسم التربية الخاصة بالإدارة أ. عبدالعزيز اليحيا الذي أضاف إن هذا المركز يقوم على تدريب الطلاب الذين يعانون من ضعف أو كف في البصر سواء من الطلاب الجدد في برامج دمج المكفوفين أو ممن يعانون من ضعف شديد في البصر غير مستقر في مدارس التعليم العام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة