Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وصل على رأس وفد عسكري لحضور التمرين «الصمصام 4».. قائد القوات البرية لـ(الجزيرة):
علاقة المملكة وباكستان أزلية وقوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباكستان - عوض مانع القحطاني

وصل صاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية السعودية إلى جمهورية باكستان الإسلامية لحضور فعاليات التمرين المشترك «الصمصام 4» بين القوات البرية السعودية والقوات المسلحة الباكستانية حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله معالي الفريق ممتاز حسين مدير عام التدريب والتقييم العسكري بالجيش الباكستاني وعدد من قادة القطاعات العسكرية، كما كان في استقبال سموه سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان السفير عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير وسعادة العميد عبدالله بن سعيد الغامدي الملحق العسكري السعودي لدى باكستان وأعضاء السفارة السعودية.

وعقب وصول سموه أدلى سموه بتصريح صحفي قال فيه: أنا سعيد بوجودي في هذا البلد الصديق الذي نكن له كل احترام وتقدير ونحن جئنا لحضور هذا التمرين المشترك بين البلدين الصديقين، وبهذه المناسبة أقدم شكري وتقديري العميق لمعالي الفريق كياني قائد الجيش الباكستاني على دعوته لي وعلى الحفاوة التي قوبلنا بها والحفاوة التي قوبلت بها القوات السعودية المشاركة مع زملائهم الباكستانيين المشاركين في هذا التمرين متمنياً سموه أن تكون فعاليات هذا التمرين بين البلدين مكللة بالنجاح والتوفيق إن شاء الله.

وحول سؤال لـ(الجزيرة) عما وصل إليه التعاون العسكري بين البلدين قال سموه يكفي هذه الحفاوة وهذه المحبة وهي تعكس ما تتمتع به هذه العلاقات الأخوية بين البلدين ليس فقط في المجال العسكري بل في كافة المجالات.. هذه الصداقة وهذه المحبة وهذا التعاون يؤكد على تطور ونمو هذه العلاقات وتعكس أيضاً التعاون بين البلدين باعتبارها علاقات أزلية وقوية مبنية على رغبة البلدين التعاون في كافة المجالات.

وقال سموه: إن الاتفاقيات المشتركة بين البلدين الصديقين تؤكد على تنمية هذه الاتفاقيات وتبادل الخبرات بما يعود على الجيشين السعودي والباكستاني بالفائدة وإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية وإقامة مثل هذه التمارين المشتركة.

من جانب آخر يلتقي سموه هذا اليوم الأربعاء عددا من القيادات الباكستانية كما يحضر سموه غداً الخميس اختتام فعاليات التمرين المشترك بين البلدين في منطقة جلهم العسكرية.



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة