Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

واحة النهايد بحائل مشروع سياحي يستقطب أبناء المملكة والخليج
الأمير عبدالله بن خالد يناقش مع أمانة المنطقة مراحل المشروع ومشاركة القطاع الخاص

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

ناقش صاحب السمو الأمير عبد الله بن خالد، مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الرئيس التنفيذي للمجلس الاستشاري التنسيقي بمكتب سموه بالهيئة مؤخراً مع أمين منطقة حائل المهندس عبد العزيز الطوب، عناصر المخططات الهيكلية لمشروع (واحة النهايد) بحائل، الذي أعدته الهيئة، وتنفذه أمانة المنطقة.

واستعرض الأمير عبد الله بن خالد مخططات المشروع الذي يقع في جبال النهايد شمال غرب مدينة حائل ويتوسط مواقع بيئية متميزة. ويهدف المشروع إلى استقطاب جميع فئات المجتمع من دول المملكة والخليج على مدار العام.

وأفاد سموه أن المشروع سيكون على شكل واحة كبرى متكاملة الخدمات والمرافق الترفيهية. وعدّ سموه مشاركة القطاع الخاص في استثمار وتشغيل مرافق المشروع ركيزة أساس لإنجاحه. وتم خلال الاجتماع مناقشة متطلبات إقامة البنية التحتية والخدمات المساندة للمشروع بالتعاون مع الجهات المعنية بالمنطقة، واستعراض عناصر ومكونات المشروع الذي ينظم منصات ومرافق انطلاقة الفعاليات والاحتفالات الرسمية بكافة أشكالها ومن أبرزها (رالي حائل الدولي). وينقسم المشروع إلى ثلاثة أقسام أولها الموقع البيئي ويشتمل على الأنشطة البيئية دون المساس بالمكونات الطبيعية للموقع، والقسم الثاني يشتمل على القرية التي تحتوي على المنشآت الثقافية والترفيهية والأسواق وأماكن الإيواء والمطاعم والبحيرات والمسطحات الخضراء، كما يشتمل القسم الثالث على الأنشطة الرياضية بأنواعها وكافة الخدمات الملحقة بها وهي مخصصة للشباب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة