Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضمن برنامج إستراتيجية السلامة المرورية في الرياض
ربط غرف عمليات 7 جهات حكومية في نظام موحد لمعلومات الحوادث المرورية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

شرعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في ربط سبع جهات حكومية تعنى بجوانب السلامة المرورية في المدينة، عبر نظام إلكتروني موحد لتبادل المعلومات والبيانات المتعلقة بالحوادث المرورية، بشكل فوري وآني.

ويضم النظام الجديد كلاً من: الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، أمانة منطقة الرياض، وزارة النقل، إدارة مرور منطقة الرياض، هيئة الهلال الأحمر السعودي، إدارة الدفاع المدني بمنطقة الرياض، والقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الرياض ويربط النظام، بين غرف العمليات التابعة لجميع هذه الأجهزة السبع، الأمر الذي من شأنه رفع سرعة تبادل معلومات الحوادث المرورية والحوادث الأخرى في المدينة، وبالتالي يضمن سرعة الاستجابة والتعامل معها، سواء فيما يتعلق بمباشرة الحادث في الموقع، أو الإجراءات التي تتعلق بالحادث فيما بعد، أو في دراسة أسباب الحادث ووضع الأنسب لمعالجتها.

كما يساهم النظام، في بناء قاعدة معلومات متكاملة ومتجددة، حول كافة أنواع الحوادث والمعلومات الأساسية المتعلقة بها، للرجوع إليها بشكل سريع ومباشر من كافة الجهات المشتركة في البرنامج، أو من الجهات المعنية في المدينة.

ويعد هذا النظام، أحد برامج الخطة الخمسية الثانية من إستراتيجية السلامة المرورية في مدينة الرياض، التي يجري تنفيذها حالياً تحت إشراف اللجنة العليا للسلامة المرورية بمدينة الرياض، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، وتتضمن عدداً من البرامج والمهام والإجراءات التي تستهدف رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق، وتحسين مستوى الإدارة ‏المرورية، وسلامة ‏عملية النقل في المدينة.

وتأتي هذه البرامج ضمن اتجاه الهيئة لتسخير التقنية الحديثة، كأحد الحلول العملية لإدارة الحوادث المرورية، والتي انعكست آثارها ونتائجها، بفضل الله، على مستوى السلامة في المدينة، وبشكل خاص في تقليص الخسائر الاجتماعية والاقتصادية للحوادث المرورية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة