Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

تحمل دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس علوم.، تم توجيهها للرجوع إلى عملها كمعلمة ولم يترك لها فرصة لتغيير الوظيفة بناء على مؤهلها.

ومنذ بداية العام الماضي وهي تتابع نقلها من المدرسة إلى وظيفة تتناسب مع مؤهلها، ولم تجد إلا كل استصغار لها من قبل مديري الإدارات، علماً بأنهم جميعهم من حملة البكالوريوس.

هم يطلبون منها أن تتمرحل في الوظائف.

وفي رأيهم أنه من المستحيل الانتقال إلى أي وظيفة دون اجتياز ضوابط الإشراف والعمل كمشرفة مدة من الزمن، فالنظام في الوزارة لا يسمح لكائن من كان (خاصة مَنْ ليس لديه واسطة) أن ينتقل إلى أية إدارة من إدارات الوزارة (مع أن الطلب وظيفة مناسبة للتخصص وليس مديرة عامة أو نائبة وزير) إذا لم يتم العمل في الإشراف مدة من الزمن لاكتساب خبرة.

الخبرة العلمية لا تساوي في نظرهم الخبرة العملية التي لا تتحقق إلا في مكاتب الإشراف (وهي من تمنح العاملة فيها مميزات لا تمنح لحاملي الدرجات العلمية).

المطلوب منك كمتقدمة أن تحمدي ربك أنك معلمة وفُرغتِ للدكتوراه.

وتذكَّري بأن ليس كل من يحمل مؤهلاً عاليا هو الأفضل، قد يكون حملة الدبلوم أفضل من حملة البكالوريوس!! وحتى لو كنتِ قد حصلتِ على الماجستير منذ ثماني سنوات ومازلت على المستوى الخامس ولم يُحسَّن مستواك، أيضا احمدي ربك!! وحتى لو أن خدمتك حوالي 20 سنة، أيضاً :....!!

 

باتجاه الأبيض
احمدي ربكِ
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة