Tuesday  13/09/2011/2011 Issue 14229

الثلاثاء 15 شوال 1432  العدد  14229

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

تعود بعض أعضاء شرف نادي نجران على تعيين وإقالة رؤساء لناديهم عن طريق «الجيهان»، متجاهلين بذلك لوائح وأنظمة الاتحاد السعودي القائم على التصويت لا الجاه. والجاه أو «الجيهان»: عادة سعودية يقوم فيها صاحب الطلب برمي «الشماغ» أو «العقال» عند قدم المطلوب كنوع من الإحراج له من أجل إجباره على قبول طلبه.

وقد عرف أحد مدعي تأسيس وحب نادي نجران بممارسة عادة «الجاه» عند تعيين واستقالة كل رئيس من رؤساء النادي السابقين، وحصل في عهد إدارة مسعود حيدر التي دامت لـ8 سنوات، إذ قاموا بمطالبته أن يقدم استقالته بطريقة «الجيهان».

وبالمثل رئيس نادي نجران المكلف من الاتحاد السعودي صالح المريح لم يسلم منهم وهو فقط مجرد مكلف من رعاية الشباب، إذ قاموا بطلبه عن طريق «الجيهان» من أجل تقديم استقالته، والمؤسف أن معظم الذين طالبوه بالاستقالة لم يسددوا رسوم عضوية النادي التي تقدر بـ500 ريال ولم ينفقوا من جيبهم ريالا واحدا، ولا يعلمون عن الأمور المالية في النادي وتكاليف اللاعبين وكم تكلف خزانة النادي، والمؤلم أنهم يمارسون هذه العادة تحت شعار «حب نادي نجران»، وكأن الحب أقوال لا أفعال.

ويوجد جمعية عمومية للراغبين بالترشيح لرئاسة النادي عن طريق الجمعية عمومية، ويتم ترشحه عن طريق أعضاء الشرف المسددين للعضوية للشرفية، بشرط إكمال كافة الأوراق وتطبيق كافة النظم واللوائح.

ومن وجهة نظري أن الوقت لا يسمح لدخول معتركات وصراعات سوف تضر بالنادي وتدخله في نفق مظلم من حيث التكتلات والأحزاب التي سيكون ضحيتها هو الفريق الأول بالنادي كما حدث الموسم الماضي مع نادي القادسية.

وتقديرا لما يقوم به أمير منطقة نجران صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز للرياضة والرياضيين لأندية نجران أتمنى من الجميع نسيان الماضي والالتفات حول نادي نجران والوقوف مع «صالح المريح» للنهوض بالنادي وترشيحه من قبل جميع أعضاء الشرف لأنه يستحق، وتكفيه وقفته الصادقة وتضحيته بإجازته والعمل ليل ونهار وجلب عناصر قوية من أجل تكوين فريق قوي سيكون منافسا لجميع الأندية السعودية، أيضا أتمنى من الأعضاء التوقف عن القيل والقال واستبدالها بأن يتكفل كل عضو بمعسكر للفريق داخل نجران أو خارجها أو بمكافأة مالية عن كل فوز، فهذا هو المهم إذا كانوا يرغبون أن ينافس النادي على مراتب متقدمة وأن نتفق جميعا على شخص واحد بدلا من الإهانات والاختلافات والتجريح.

خالد عزيز والهلال

أتعجب من طريقة تفكير بعض اللاعبين الذي لا يدركون حجم موقعهم ولا يدينون بالفضل لناديهم الذي سلط الأضواء عليهم في بدايتهم، ولعل لاعب خط وسط الهلال سابقا اللاعب خالد عزيز أكبر مثال على ذلك، فقد ترك بيئة صحية وقوية كبيئة نادي الهلال المعروف بجماهيريته وانتصاراته وانجازاته ودعمه القوي من قبل رؤسائه.

وقد عرف عن خالد عزيز أنه من أبرز اللاعبين في نادي الهلال وحقق معه انجازات كبيرة، وهاهو يغادر الهلال متجها للشباب بعد أن تغيب عن تمارين الفريق دون إذن، وأنا أراها خسارة كبيرة لعزيز، على الرغم من أنه غادر ناديا كبيرا إلى نادكبير.

لهذا أطالب هذا اللاعب أن يعود بقوة وبانضباط وجدية من خلال ناديه الجديد «الشباب» وألا يكرر إهماله الذي كان في ناديه الأول «الهلال» وهو أحد الأندية الأولى بالمملكة وخسارته ليست بالسهل ولا البسيط.

نقاط أون لاين:

- نجران يقدم مباراة كبيرة مع الفتح قبل أن تكتمل صفوفه.

- لاعبو نجران لم يستلموا رواتبهم منذ 3 أشهر وبعض الآخر لم يستلموا أجزاء من مقدمات عقودهم مما يسبب إرباكا للاعبين.

- مازلت أراهن على أن نادي نجران سوف يكون (الحصان الأسود) في دوري زين لوجود إدارة خبيرة في دوري زين وعلى رأسها المهندس صالح.

- جهود كبيرة يقوم بها مكتب رعاية الشباب بمنطقة نجران وعلى رأسهم خالد عسري وجميع زملائه في ملعب الأخدود الذي يفتقد للكثير مقارنة بالملاعب الأخرى.

- إلى ريكارد: «أتمنى أن تتابع جميع المباريات فهنالك لاعبون مؤهلون للانضمام لتشكيلة المنتخب».

- اللاعب «جهاد حسين» واللاعب «شكلام»سوف يكونان من ابرز المحترفين في الدوري السعودي.

- بروز الحكام خلال الجولة الأولى للدوري يدل على الاستعداد الجيد من قبل لجنة الحكام.

- كمية الأهداف الكثيرة في بداية الدوري تجعلنا نتنبأ بدوري قوي ومختلف.

- المنتخب السعودي سيكون أحد المتأهلين من مجموعته رغم امتلاكه لنقطة واحدة.

- افتقد المنتخب اللاعب عبدالعزيز الدوسري احد نجوم مباراتنا أمام عمان.

- أقف احتراما أمام اعتذار الأمير نواف بن فيصل للجماهير السعودية بعد خسارتهم أمام استراليا عبر صفحته في تويتر.

mmosllm@hotmail.com
 

الجيهان ونادي نجران
مصلح آل مسلم

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة