Saturday  20/08/2011/2011 Issue 14205

السبت 20 رمضان 1432  العدد  14205

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مواطن من طبرجل يكتشف أن لديه قرضاً عقارياً باسم أرملة في المدينة المنورة !

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طبرجل - عبد الله الهريويل

فوجئ المواطن القرطي سليمان الشراري , بحرمانه من القرض العقاري مع انطلاق خدمة «مُيسر» للتقديم عبر الإنترنت بدون شرط تملك الأرض , حيث فوجئ بعد إكماله للبيانات برسالة تؤكد رفض الطلب لوجود قرض سابق لرقم السجل المدني المدخل .

يقول الشراري , وهو من سكان طبرجل : تفاجأت بعد تقديمي عبر الإنترنت برسالة رفض طلبي، وعند مراجعة مكتب الصندوق التنمية العقارية بمنطقة الجوف وإبراز بطاقة الهوية الوطنية والأوراق الثبوتية للتأكد من صحة البيانات، أكد لي الموظفون أنه يوجد لدي قرض عقاري مستخرج من صندوق التنمية العقارية بالمدينة المنورة باسم سيدة ، حسب رقم السجل المدني.

وأضاف: «معاناتي بدأت منذ شهرين ما بين الأحوال المدنية بطبرجل إلى صندوق التنمية العقارية بمنطقة الجوف في «سكاكا» التي تبعد عن مدينة طبرجل 500 كيلومتر ذهاباً وإياباً، ففي البداية راجعت الأحوال المدنية بطبرجل، الذين بدورهم أكدوا لي أن بطاقتي الشخصية سليمة , وربما الخطأ موجود عند إدخال البيانات لدى السيدة من قبل الصندوق التنمية العقارية بالمدينة المنورة.

وراجعت صندوق التنمية العقارية بالجوف، لطلب رفع معاملة لتعديل البيانات الخاصة بالسيدة، وبعد شهرين من المراجعة فاجأني المسؤولون في صندوق التنمية العقارية بالجوف بطلب مراجعتي للصندوق في المدينة المنورة، أو مراجعة صندوق التمنية العقارية الرئيسي بالرياض.

وكشف الشراري عن معاناته مع المراجعات، لأنه كبير في السن ولا يستطيع المراجعة، وقال: لا بد أن يكون هناك حلول لدى صندوق التمنية العقارية بالجوف , بدل مطالبتي بالسفر ومراجعة المدينة أو الرياض، ومن المفترض أن يكون لديهم الحلول لتلافي الخطأ الذي ارتكبه الصندوق.

وأكد أنه لا يزال يبحث عن حل لقضيته، مطالباً المسؤولين في الصندوق العقاري بإنهاء معاناته وتعديل خطأ الصندوق، مستغرباً هذا الخطأ الغريب وعن كيفية استخراج قرض عقاري باسم سيدة على رقم بطاقته الشخصية ودون علمه, وتجاهل صندوق التنمية العقارية لشكواه، كما أبدى مخاوفه من أخطاء أخرى قد تكون سُجلت على رقم سجله المدني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة