Monday  08/08/2011/2011 Issue 14193

الأثنين 08 رمضان 1432  العدد  14193

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمسية قرآنية لقراء بريدة مساء اليوم
تنوع فعاليات ليالي الأمانة الرمضانية يستهوي الشباب والأطفال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

لم تنحصر مجالات فعاليات ليالي الأمانة الرمضانية الـ32 المقامة في حي النهضة بمدينة بريدة على التفاعل الشبابي لمناشط الفِرَق الرياضية والترفيهية فقط، بل أصبحت هناك جوانب لا يمكن إغفالها عند الحديث عن الطاقات الشبابية التي ولدت فكراً وهاجساً لأن يكون كل شاب تفاعل بحضوره ومشاركته في الفعاليات رافداً أساسياً ومميزاً، ينهج الوطنية، وينطلق من هويتها الأصيلة؛ ليكون أداة تدعم لإنجاح مثل هذه المشاريع التثقيفية والترفيهية في أبعادها المختلفة.

فلقد كانت ساحة فعاليات حي النهضة تعج بالشباب على مختلف أعمارهم بعد نجاح باهر لليوم الأول نتيجة للجهود التي بذلها الشباب المنتمون للجنة المنظِّمة بإبداعاتهم وحُسْن تنظيمهم ودقة اختيارهم البرامج، بدعم أمانة منطقة القصيم ومساندة لجنة التنمية الأهلية بحي الفايزية. وكانت منافسات كرة القدم في قمتها، وكذا منافسات الخيمة الرياضية التي تتنوع بتنوع الألعاب. وكانت كذلك فعاليات المسرح الشبابي في قمتها مع فرقة فرافيش بقيادة الكابتن محمد السعيد، التي أمتعت الحضور بآلياتها وأفكارها الترفيهية الحديثة، والتي كان يتخللها صدح من النشيد الإسلامي للمنشدين ثامر السهلي ووليد الهويمل. ولأول مرة بالمملكة يتم تنظيم أمسية قرآنية لقراء بريدة، وسيكون الشباب عبر فعاليات مساء اليوم الاثنين في حي النهضة على موعد جديد من المتعة والإثارة من خلال المسابقات على المسرح الشبابي والفقرات الإنشادية وطابع المنافسة في ملعب كرة القدم والخيمة الرياضية.

وتأتي فعالية (أمسية قرآنية مع قراء بريدة) بوصفها أول حالة تقام على مستوى المملكة، وسينصت فيها الحضور خشوعاً لقراءات مباشرة مع قُرّاء منحهم الله عذوبة الصوت ودقة التجويد أثناء تلاوتهم لكتاب الله الكريم.

وفي سياق موازٍ تنطلق مساء اليوم الاثنين فعاليات ليالي الأمانة الرمضانية في ساحتَيْ الشروق والموطأ، بمشاركة لجنتي التنمية الأهلية بالضاحي والخليج، عبر فعاليات مميزة تقدمها فِرَق متخصصة في الجانب الثقافي والترفيهي. في حين شهدت ساحة غرب المدينة الرياضية بطولة الكريكيت للجاليات، التي ينظمها مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات شمال بريدة، بمشاركة فرق من الجاليات الباكستانية والهندية والبنجلاديشية والسريلانكية، وقد وُضع لها جوائز مالية كبيرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة