Sunday  07/08/2011/2011 Issue 14192

الأحد 07 رمضان 1432  العدد  14192

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

محاضرة بغرفة الرياض حول كيفية القبول في أفضل الجامعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تنظم غرفة الرياض ممثلة في لجنة شباب الأعمال مساء غدٍ ندوة بعنوان «كيف تحصل على قبول في أفضل جامعات العالم؟» يتحدث فيها مجموعة من أصحاب التجارب في هذا المجال، حيث يسلّطون الضوء على تجربتهم في التقديم للجامعات والدروس المستفادة منها، ويدير الندوة عضو اللجنة الأستاذ محمد القويز.

وأوضح رئيس لجنة شباب الأعمال بالغرفة فهد الثنيان أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار اهتمام اللجنة بتنوير الشباب الراغبين في الحصول على قبول أو دراسات عليا في الجامعات العالمية بالوسائل والطرق السليمة التي تساعدهم في تحقيق تطلعاتهم الأكاديمية واختيار التخصصات الملائمة لهم، وقال: إن الندوة تشكل في ذات الوقت مجالاً لإكسابهم المزيد من التجارب والخبرات من خلال التعرف على خبرات بعض ممن درسوا في الجامعات العالمية، مشيراً إلى أنه سيتحدث في الندوة كل من هاشم الدباغ الحاصل على ماجستير إدارة أعمال من جامعة هارفرد في أمريكا، وريان فايز الحاصل على بكالوريوس هندسة (جامعة إم آي تي MIT - أمريكا)، وفيصل الإبراهيم الحاصل على ماجستير إدارة أعمال من (جامعة إم آي تي MIT في أمريكا)، ويزيد الربيعان الحاصل على ماجستير إدارة أعمال من (جامعة أكسفورد في بريطانيا)، وعبدالرحمن عداس الحاصل على ماجستير علوم إدارية وماجستير هندسة من (جامعة ستانفورد في أمريكا)، وأحمد باضريس الحاصل على ماجستير تقنية معلومات من (جامعة كوينزلاند للتقنية - أستراليا).

وقال الثنيان: إن الندوة تهدف أيضا إلى تقديم أفضل المعلومات التي تساعد الراغبين في الحصول على قبول من الجامعات العالمية للدراسة أو التحضير إضافة إلى تنويرهم بالوسائل التي يمكن إتباعها وذلك من خلال تناول عدد من الأسئلة التي يجيب عليها المتحدثون في الندوة منها: لماذا قررت التقديم لهذه الجامعة؟ وكيف وصلت لقرارك؟ وما هي الصعوبات التي واجهتها؟ وكيف تغلبت عليها؟ وكيف أثرت الشهادة في حياتك المهنية؟ وما هو تقييمك لمدى صعوبة التقديم والدراسة؟ بماذا تنصح الطلبة الذين يفكرون في التقديم للجامعات؟

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة