Tuesday  21/06/2011/2011 Issue 14145

الثلاثاء 19 رجب 1432  العدد  14145

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مخطط لتوسعة مستوطنة «عوفرة» في رام الله
الاحتلال يقر توسيع 2000 وحدة استيطانية في القدس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رندة أحمد

أقرت لجنة التخطيط والبناء في وزارة الداخلية الإسرائيلية، الأحد، توسيع 2000 وحدة استيطانية في الحي الاستيطاني «رمات شلومو» في مدينة القدس المحتلة.. يأتي ذلك في وقت تقوم فيه إسرائيل بإعداد خارطة هيكلية جديدة تتضمن إقامة حي استيطاني على أرض فلسطينية خاصة تقع بالقرب من مستوطنة «عوفرة» في مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

هذا وأعلن مكتب وزير الداخلية الإسرائيلي ورئيس اللجنة، «ايلي يشاي»، أن قرار توسيع الحي الاستيطاني «رمات شلومو» بمدينة القدس جاء لتلبية متطلبات الزيادة السكانية في الحي.

وكان الإعلان عن مشاريع البناء في القدس وراء الأزمة التي اندلعت مع الولايات المتحدة في مطلع آذار-مارس حين وافقت وزارة الداخلية الإسرائيلية على بناء 1600 مسكن جديد في رمات شلومو، الحي الاستيطاني الذي يقيم فيه يهود متطرفون في خضم زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إسرائيل.

وفي سياق ذي صلة، صوتت الحكومة الإسرائيلية، الأحد، في جلستها الأسبوعية للحد من قوة، وزير الجيش الإسرائيلي، أيهود باراك في استخدام «الفيتو» ضد البناء الاستيطاني في الضفة الغربية وجرى إحالة الصلاحيات في مجال مراقبة البناء الاستيطاني من وزارة الزراعة إلى ديوان رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

هذا الاقتراح يحد من حق باراك في الاعتراض على البناء الاستيطاني في الضفة الغربية والذي كان ممنوحاً من قبل المنظمة الصهيونية لبناء المستوطنات والتي رصدت ميزانية تقدر بـ25 مليون شيقل سنوياً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة