Sunday  12/06/2011/2011 Issue 14136

الأحد 10 رجب 1432  العدد  14136

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اتهم اتحاد الكرة بمجاملة الأهلي والزمالك
الإسماعيلي يعلن رسمياً انسحابه من الدوري الممتاز المصري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي

أعلن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي الانسحاب رسمياً من بطولة الدوري الممتاز المصري اعتراضاً ما أسماه مجاملات اتحاد الكرة المصري لناديَيْ الأهلي والزمالك بعد استقدامه حكاماً عرباً لمباراتي الفريقين في الأسبوع الرابع والعشرين للدوري.

وأكد المهندس نصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلي أن قرار انسحاب النادي من الدوري نهائي ولا رجعة فيه اعتراضاً على مؤامرات اتحاد الكرة والظلم التحكيمي الواضح ضد ناديه. مشيراً إلى أنه تعب من الكلام بعقلانية مع مسؤولي اتحاد الكرة الذين لهم أغراض بتوجيه درع الدوري لناد معين.

وأضاف بأن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر استقدم حكاماً عرباً لمباراتَيْ الزمالك والأهلي في الأسبوع الـ24، وكان الإسماعيلي ينتظر حكاماً أفارقة لمباراته أمام الجيش «لكننا فوجئنا بالحكم فهيم عمر الذي له سوابق كثيرة ضد الإسماعيلي».

من جانبه أكد علاء وحيد المتحدث الرسمي لنادي الإسماعيلي أن الإسماعيلي انسحب رسمياً من بطولة الدوري بعد الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس إدارة النادي برئاسة نصر أبو الحسن. مضيفاً بأن مجلس الإدارة قرر الانسحاب نتيجة لتضارب قرارات اتحاد الكرة وانحيازهم للأهلي والزمالك، خاصة فيما يخص التحكيم.وأوضح أن اتحاد الكرة أبلغ النادي بتعيين طاقم تحكيم أجانب لمباراته مع الجيش قدوة بما تم مع الأهلي والزمالك، إلا أن الفريق فوجئ بوجود طاقم مصري يدير اللقاء!وكان الإسماعيلي قد خسر من طلائع الجيش بهدف دون رد في الأسبوع الرابع والعشرين للدوري الممتاز المصري، وتجمد رصيد الدراويش عند 42 نقطة في المركز الثالث، وابتعد كثيراً عن المنافسة على لقب البطولة مع الزمالك والأهلي اللذين رفعا رصيديهما إلى 49 نقطة، بينما ارتفع رصيد الجيش إلى 30 نقطة؛ ليقفز للمركز الثامن.

الجدير بالذكر أن مسؤولي النادي الإسماعيلي عبَّروا عن غضبهم واستيائهم من تصرفات مجلس إدارة اتحاد الكرة بعدما علموا بقرار اتحاد الكرة تحمُّل تكاليف استقدام حكام عرب لمباراتَيْ الأهلي والزمالك في الأسبوع الـ24، وأن الاتحاد يدرس الشيء نفسه لباقي مباريات الفريقَيْن في الدوري تجنباً للمشاكل والأزمات التحكيمية. وطالب مسؤولو الإسماعيلي بالعدالة والمساواة، وأكدوا عدم تحملهم مصاريف الحكام الأجانب لمباراتهم مع الأهلي في الأسبوع الـ26 للدوري المحدد لها 25 يونيو الجاري باستاد القاهرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة