Thursday  09/06/2011/2011 Issue 14133

الخميس 07 رجب 1432  العدد  14133

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مطالب بإنشاء أكاديمية للتدريب لتعزيز سوق العمل

رجوع

 

الدمام - هيا العبيد

انتقدت سيدات أعمال وأكاديميات بالمنطقة الشرقية واقع برامج ومخرجات التعليم والتدريب والتأهيل التي لا تتناسب جميعها متطلبات أرباب العمل وسعودة الوظائف النسائية في القطاعات الخاصة والحكومية.

ودعت مديرة القسم النسائي بمكتب العمل دلال سعيد القرني، إلى تحقيق توطين الوظائف النسائية من خلال إتاحة الفرصة لطالبات العمل سواء في القطاعين الحكومي أو الخاص للحد من ارتفاع نسبة البطالة التي يعانيها المجتمع السعودي، مشيرة إلى إن القطاع الخاص يبحث عن الموظف المتمكن من ممارسة عمله.

وقالت القرني خلال اللقاء الشهري الذي تنظمه غرفة المنطقة الشرقية حول «سعودة الوظائف في القطاع الحكومي والخاص» بأن هناك إقبالاً منقطع النظير لطالبات العمل قبل برنامج حافز، وفيه شواغر، ولكن بالمقابل يلاحظ الرفض من القطاع الخاص في عدم الرغبة في توطين الوظائف، وذلك لعدم وجود الأمان الوظيفي ووجود بيئة العمل للحفاظ على الاستمرارية، رافضةً في الوقت ذاته اتهام مكتب العمل بأنه يدفع بطالبات عمل غير مؤهلات لسوق العمل.

ومن جانبها طالبت نائبة لجنة رئيسة المشاغل بغرفة الشرقية شعاع الدحيلان، بإنشاء أكاديمية للتدريب والتأهيل لكافة التخصصات لسوق العمل لا تقل مدة التدريب فيها عن سنتين تكون حرفياً ومهنياً، للحد من العمالة الوافد التي تتكلف فيها المنشأة المستقدمة للعاملة من خارج البلد 122% كزيادة على راتبها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة