Monday  23/05/2011/2011 Issue 14116

الأثنين 20 جمادى الآخرة 1432  العدد  14116

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حلقة نقاش للندوة العالمية تدعو العلماء إلى تقريب تراث علماء المسلمين

رجوع

 

الخبر - ظافر الدوسري

أوصى المشاركون في حلقة النقاش العلمية الثالثة، التي نظمتها لجنة التأصيل الإسلامي للعلوم بالندوة العالمية للشباب الإسلامي، تحت عنوان (الإنسان والمجتمع في القرآن والسنة والعلوم الاجتماعية الحديثة)، بضرورة تشجيع المختصين لإجراء دراسات تبرز التصور الإسلامي للإنسان والمجتمع، ودعوة العلماء لتقريب تراث علماء المسلمين بلغة العصر وتيسير الوصول إليه. وحث الباحثون على إجراء الدراسات الناقدة لنظريات العلوم الاجتماعية في الإنسان والمجتمع، ودعم الباحثين في التخصصات الشرعية والاجتماعية للقيام بدراسات مشتركة في مجال الإنسان والمجتمع، ودعوة الجامعات والمؤسسات البحثية إلى تبني التصور الإسلامي في الإنسان والمجتمع في إصداراتهم العلمية، وتنبيه الباحثين إلى خطورة النظرة المادية الغربية للإنسان والمجتمع.

وناقش المشاركون على مدى يومين عدداً من المحاور خلال ست جلسات، بحضور أكثر من 100 مشارك ومشاركة من المفكرين والعلماء وأساتذة الجامعات وطلاب الدراسات.

من جهته أوضح عضو مجلس الشورى رئيس لجنة التأصيل الإسلامي للعلوم بالندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور راشد الكثيري أن هناك جهوداً تُبذل من جهات عديدة، تتمثل في الجامعات والمؤسسات العلمية في العالم الإسلامي؛ لتفعيل هذا الاتجاه؛ حيث يتنامى مع الوقت وتتكامل الجهود في تحقيق الأهداف المرجوة من خلال تلك الحلقات النقاشية والبحثية المؤصَّلة علمياً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة