Tuesday  17/05/2011/2011 Issue 14110

الثلاثاء 14 جمادىالآخرة 1432  العدد  14110

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية وزير الاقتصاد الإماراتي
انطلاق معرض ميكوم 2011 في أبو ظبي .. و»الجزيرة» من الرعاة الإعلاميين للمعرض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

أبو ظبي - موفد الجزيرة - عبد الرحمن العصيمي

افتتح معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد معرض ميكوم 2011 في مركز المعارض في أبو ظبي وبحضور عدد من الشخصيات والمسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك المهتمين والمتخصصين في مجال الاتصالات ونظم المعلومات التكنولوجية.

وبعد الافتتاح قال معالي وزير الاقتصاد الإماراتي أن دولة الإمارات العربية المتحدة لم تحتل موقعا متقدما في المستوى النوعي لخدمات الإنترنت ذات النطاق العريض وحسب وإنما يتوقع أيضا أن تقود العالم في انتشار الإنترنت ذات النطاق العريض بنسبة 100% بحلول 2012 فيما تجاوز انتشار الهاتف المتحرك عتبة الـ200%، وباستخدام تقنية الألياف البصرية التي تستخدمها حاليا شركة اتصالات، تهدف الخطة الطموحة إلى جعل دولة الإمارات أول دولة في العالم ذات انتشار بنسبة 100% للإنترنت ذات النطاق العريض بحلول العام 2012.

وأضاف: نحن نفتخر بهذا الإنجاز وبما تعنيه هذه المبادرة لنمو قطاع الاتصالات، فوفقا لهيئة تنظيم الاتصالات فإن الإنفاق على قطاع الاتصالات هذا العام قد يكون الأضخم على الإطلاق».

وتحدث وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري الكلمة الرئيسية في قمة ميكوم للرؤساء التنفيذيين في أبو ظبي حيث تجمع كبار الرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات من كافة أنحاء المنطقة لمناقشة أحدث قضايا القطاع ودراسة الاتجاهات العالمية الرائدة التي تؤثر على الجيل التالي من تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وأوضح خلال كلمته أن معدل استخدام الهاتف المتحرك في الإمارات تجاوز الآن حاجز الـ200% بينما يبلغ معدل انتشار إنترنت النطاق العريض في المنازل حاليا نسبة 40%. ووفقا لشرطة سيسكو العملاقة فإن الإمارات حاليا هي في المراكز العشرة الأولى عالميا من ناحية المستوى النوعي لخدمة الإنترنت ذات النطاق العريض».

وأضاف المنصوري أن هيئة تنظيم الاتصالات تتوقع أيضاً أن تظل منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا أسرع الأسواق نمواً في العالم.

من جهته قال ماجد المسمار نائب المدير العام في هيئة تنظيم الاتصالات: في عام 2010 ساهم قطاع الاتصالات بنسبة 5.5% في إجمالي الناتج المحلي للدولة، واشتركت اتصالات ودو سويا في 11 مليون مشترك بالهاتف المتحرك و1.6 مليون مشترك بخطوط الهاتف الثابت و1.4 مليون مشترك بخدمات الإنترنت التي بلغ إجمالي عائداتها جميعا 24 مليار درهم».

وكان من المتحدثين البارزين أيضا ناصر بن عبود الرئيس التنفيذي المكلف لاتصالات؛ عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة دو وروس كورماك الرئيس التنفيذي لشركة نورس.

من ناحية أخرى طرحت قمة تكنولوجيا الاتصالات فرصة لا تضاهى حيث اجتمع الرؤساء التنفيذيون للشركات المشغلة والجهات التنظيمية وصناع القرار لتبادل الرؤى والأعمال في ظل مناقشة القمة لموضوعات مثل التغيرات المتسارعة للقطاع والبث التلفزيوني على الهاتف المتحرك والإنترنت ذات النطاق العريض.

ويطرح منتديان إضافيان متخصصان في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات موجهان للقطاع الحكومي والعام وقطاع النفط والغاز مقاربة أكثر انسجاما حول القضايا التكنولوجية الرئيسية التي تواجه القطاعات الحكومية اليوم في ظل توجهها لتقديم مزيد من الخدمات الإلكترونية.

أما منتدى تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لقطاع النفط والغاز فهو عبارة عن حدث إستراتيجي يستمر يوماً واحداً موجه لكبار التنفيذيين في القطاع الصناعي للنفط والغاز والمهتمين بالاتجاهات الصاعدة والتكنولوجيا والفرص التي تأتي مع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

واستقطب معرض ومؤتمر ميكوم هذا العام أكثر من 100 شركة عارضة من مختلف مناطق العالم حيث ستقوم بعرض منتجاتها من الجيل القادم من تكنولوجيا الاتصالات والحلول التقنية للحكومات ومؤسسات الرعاية الصحية والمؤسسات المالية والمصرفية وقطاعات الضيافة والنفط والغاز والعقارات وتجارة التجزئة التصنيع والخدمات اللوجستية والإعلام وعلى رأس هذه الوسائل صحيفة الجزيرة الذي طالما كانت متواجدة في أبرز المعارض في منطقة الخليج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة