Monday  09/05/2011/2011 Issue 14102

الأثنين 06 جمادىالآخرة 1432  العدد  14102

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأميرة صيتة بنت عبدالله ترعى يوم المهنة لمؤسسة التدريب التقني للبنات بالرياض

رجوع

 

الرياض - واس

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز مساء أمس الأول حفل يوم المهنة الأول تحت شعار «مهنتي هويتي» الذي نظمته إدارة التدريب التقني بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للبنات بالرياض والمعهد العالي التقني للبنات بحضور نائبة المحافظ للتدريب التقني للبنات الدكتورة منيرة العلولا ومنسوبات المؤسسة وذلك في قاعة المقصورة.

وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقت الدكتورة منيرة العلولا كلمة رحبت فيها بالحضور، وأوضحت أن المؤسسة اهتمت بإنشاء المعاهد التقنية في جميع مناطق المملكة حتى بلغ عددها 14 معهداً في تخصصات مختلفة كالمحاسبة والدعم الفني والتجميل وتصميم الملابس وصيانة الحاسب الآلي وغيرها وهناك توجه في الخطة المقبلة لافتتاح العديد من التخصصات الجديدة التي تخدم سوق العمل.

وبينت أنه مع قصر العمر الزمني لتجربة عمل المرأة السعودية إلا أننا نفخر بنجاحها في قيادة وإدارة قطاعات مهمة كالتربية والتعليم والصحة جدير بأن تحتذى ويستفاد منها وهذا كله يصب في إعلاء مكانتها فيما يتوافق مع طبيعتها ومالا يخالف الشرع الحكيم سائلة المولى لهن بالتوفيق. إثر ذلك ألقت عميدة المعهد العالي التقني للبنات تماضر العقيل كلمة أكدت فيها أن بداية منفعة المجتمع تبدأ بمنفعة الإنسان لنفسه والاكتفاء الذاتي في نواحي الحياة المختلفة عن طريق امتلاك مهنة كريمة يحقق ذاته ويغني أسرته ويرفع وطنه وهو ما يسعى إليه المعهد في تطوير مهارات متدرباته والالتزام بجودة التدريب والتحصيل المهني ورعايتهن وإبراز مواهبهن بشتى الوسائل الممكنة ثم بينت من جامعة الملك سعود ختام الشريدة عن أخلاقيات التوظيف وشروطها وواجبات الموظف وأهم الصفات التي لمست في خريجات المؤسسة العامة والمعهد العالي.

بعد ذلك قدمت فقرة «تجارب رائدة» مع سيدات أعمال سعوديات استعرضن فيها عن بداية تجاربهن في سوق العمل والصعوبات التي واجهنها وكيفية تخطيها، ثم شاهد الحضور العرض المسرحي عن «أنامل مبدعة». وفي الختام تسلمت سمو راعية الحفل درعاً تقديرياً من الدكتورة العلولا، ثم قامت سموها بتسليم شهادات الشكر والتقدير للمشاركات والرعاة. عقب ذلك قام صاحبة السمو الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز بافتتاح المعرض المصاحب للحفل الذي ضم أعمال ومشغولات من صنع أيادي المتدربات في فن التجميل والأزياء والتصوير الفوتوغرافي وفن الكروشيه والطباعة على الملابس بالإضافة إلى مشاركة أركان تعريفية للغرفة التجارية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية وصندوق التنمية البشرية وبنك التسليف والادخار وباب رزق (جميل) والدولية للسفر والسياحة ونقطة التطوير للمشروعات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة