Thursday  05/05/2011/2011 Issue 14098

الخميس 02 جمادىالآخرة 1432  العدد  14098

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

تسجيل 1924 ناخبا في العاصمة
ارتفاع ملحوظ لوتيرة تسجيل الناخبين في كافة مناطق المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استقبلت مراكز الانتخابات البلدية في العاصمة الرياض حتى إعداد التقرير 1924 ناخبا، بعد أن شهد اليوم العاشر تقييد أسماء 188 ناخبا في مختلف الدوائر السبع.

ويضاف هذا الرقم إلى 86427 ناخبا سجلوا في الدورة الانتخابية الأولى ولا يحتاجون للتسجيل في الدورة الحاليا باستثناء من تغير موقع سكنه إلى دائرة أخرى.

وخلال الأسبوع الجاري ارتفعت وتيرة التسجيل في الانتخابات من قبل المواطنين، في الوقت الذي يتوقع تسجيل المزيد من الناخبين خاصة في ظل اعتدال أجواء الطقس على العاصمة بعد هدوء موجات الغبار والتغييرات الجوية التي شهدتها مدينة الرياض خلال الأسبوع الماضي.

وتبذل اللجنة المحلية للانتخابات في الرياض جهوداً كبيراً لتسهيل عمليات التسجيل من خلال توفير كافة الخدمات اللازمة في المراكز الـ 74 الانتخابية المنتشرة في أحياء العاصمة، وهنا أوضح المهندس عبد الرحمن بن سليمان الزنيدي مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات أن اللجنة المحلية للانتخابات في الرياض وضعت جميع الإمكانيات والتجهيزات لتسهيل عملية التسجيل التي لا تستغرق سوى دقائق محدودة.

ولليوم الثاني على التوالي تتصدر الدائرة الثانية التي تقع في نطاق بلدية النسيم بقية الدوائر بتسجيلها 50 ناخبا، بعد أن كانت قد سجلت في اليوم السابق 39 ناخباً.

وتشمل الدائرة أحياء النسيم الشرقي، النسيم الغربي، الريان، الروابي، المنار، النظيم، الرماية، السلام، خشم العان، وحي الندوة.

وحلت الدائرة الثالثة التي تقع في نطاق بلدية الروضة ثانية من خلال تسجيل 34 ناخباً، في الوقت الذي سجلت في اليوم السابق 37 ناخباً.

وتوزع بقية الناخبين على:24 للدائرة الرابعة، 22 ناخباً للدائرة الخامسة، 21 ناخباً للدائرة الأولى، 18 ناخباً للدائرة السابعة، 12 ناخباً قيدوا أسماءهم في الدائرة السادسة.

الجدير بالذكر أن عملية قيد الناخبين تستمر حتى يوم الخميس 16جمادى الآخرة الموافق 19 أيار (مايو) الجاري، على أن يتلوها عملية تسجيل الناخبين التي تستمر من 25 جمادى الآخرة ولمدة خمسة أيام، بعد ذلك تعلن الجداول الأولية للناخبين يوم السبت الثاني من رجب الموافق الرابع من يونيو 2011م.

وتبلغ عدد الدوائر الانتخابية في العاصمة سبع دوائر موزعة على مختلف الأحياء تبعا للكثافة السكانية. ووزعت الأمانة أكثر من 400 ألف منشور توعوي وتثقيفي عن الانتخابات البلدية، وخرائط إرشادية حول مواقع المراكز الانتخابية مدعمة بالإحداثيات، وعلقت أكثر من ألف لوحة لذات الغرض في طرق وشوارع الرياض. وقـد شهــدت غالبية مناطق المملكة تزايــداً ملحـوظـــاً في اعــــداد الناخبين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة