Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

مفهوم خاص ورؤية متفردة ولمسة ذكية
رافال.. الأسلوب المتميّز في تطوير الضواحي السكنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

بعزم وطموح وتفان، تؤمن رافال بأن الجميع يحلمون بالتميّز، قليلون فقط هم من يجعلونه واقعاً. والتميّز هو ذلك الفرق بين الجميل والرائع، النادر والفريد والجيد والعظيم. هو تلك الغاية التي يسعى إليها الجميع ولا ينالها إلا القليلون.

فالتميز في مفهوم «رافال» أكثر من عمل، إنه شغف وعزم وبناء ومهنية عالية، إنه «الإبداع في تطوير الضواحي السكنية». فجوهر رافال يكمن في الثقافة والجرأة والشفافية والانفراد والطموح والعزم والإنجاز.

هذه الرؤية تدفع للارتقاء بمستوى ضواحيها وخدماتها وجوائز التقدير الحاصلة عليها رافال تجعلها اليوم نحو مصاف الشركات الرائدة في المنطقة. وحصولها على جوائز التقدير المتمثلة بجائزة «أفضل شركة تطوير عقاري للعام على مستوى الشرق الأوسط 2010» من أرابيان بزنيس وجائزة «أفضل مشروع سكني بالمملكة» من ملتقى الرياض الدولي «آفاق ومستقبل الاستثمار العقاري في المملكة ودول الخليج» وجائزة «الانجاز العربي 2010 - أفضل مشروع عقاري لعام 2010 « من مؤتمر الاستثمار العربي 2010 وجائزة « أفضل مدير تنفيذي لعام 2010 في قطاع التطوير العقاري « من مجلة سي إي أو» وجائزة التميّز « كأفضل مطوّر عقاري سكني بالمملكة العربية السعودية 2011 « من أي آر إي إف بريطانيا وجائزة «الإنجاز الحياتي لعام 2011» من مجموعة «ITP» للنشر وجائزة «ريستاتكس لعام 2011 « كأفضل مشروع سكني بالمملكة لهي دليل على استمرار نجاحها وتأكيداً لمصداقيتها.

مفهوم التجانس

الضواحي السكنية حسب التعريفات العقارية، تأتي بعدة معاني، تقود جميعها إلى المفهوم ذاته. ومن الجائز تعريف الضاحية السكنية على أنها حي مغلق أو شبه مغلق أو بيئة يعيش فيها مجموعة من الناس أو مجموعة من الناس يعيشون في نفس المكان وينتهجون نفس نمط الحياة أو البيئة ويتوقعون نفس الخدمات، أو أنه عبارة عن مجموعة من الأفراد يعيشون ويتفاعلون مع بعضهم في بيئة معينة ويستفيدون من مرافق عامّة مشتركة، إلا أن بينهم أوجه تشابه في الخلفية الاجتماعية والمهنية والاهتمامات والاحتياجات. وكذلك الحال لنا في رافال، فهذا ما نطوّره ونبدع فيه وما يعرفه السوق عنا، وحتماً التخصص في العمل يثريه ويتقنه، فضواحي رافال السكنية تكون أما عمودية أو أفقية.

شهدنا انطلاقة رافال الجامحة في يناير 2009 بعد تأسيسها في نهاية عام 2007، حيث لدى رافال اليوم أربع ضواحي سكنية قامت على تطوير أحدها بالكامل وتقوم على تطوير ثلاثة هذا العام، اثنتان منها أفقيتان جميعها في الرياض، بالإضافة إلى ضاحيتين العام القادم، سيكون لواحدة منها أول تواجد خارج الرياض كجزء من تطوّر ونمو أعمال رافال في المملكة.

الضواحي العمودية تبرز فن الهندسة المعمارية وأسلوب الحياة الفريد والأفقية تبرز..

بهذا تصبح عناوين ضواحي رافال الأكثر جاذبية في الرياض. حيث إن السكن في ناطحات السحاب يبرز فن الهندسة المعمارية من نشأتها إلى تطورها كبناء يعبر عن الحداثة وتطور الحضارات، بالإضافة إلى كونها أحد الحلول المثالية كتوسع عامودي لتلبية حاجة السكن للمواطنين والمقيمين على حد سواء بكلفة بنية تحتية أقل مقارنة بالتوسع الأفقي.

وجود برج رافال في الرياض، كأحد أفضل المدن بالعالم يعد رمز النجاح وتأثيرها على المدن من حولها، فهي تمثل شخصية الاقتصاد العالمي القيادي، كما تمثل الأحلام والطموح مع التطوير العقاري والحضاري الحالي المتسارع. واحد رموز النجاح القادمة في العاصمة السعودية هو برج رافال، الذي يعد أعلى برج سكني بالرياض بارتفاع 305م بـ 65 طابقاً راقياً وأول ضاحية عمودية سكنية بالمملكة.

أعرف أكثر عن ضاحية برج رافال.. الأسلوب المتجدد للحياة ..

الأرقى بالرياض والمكان الأكثر تميّزاً، تُبنى على مساحة أرض تبلغ 20 ألف متر2، على مسافة قريبة من مركز الملك عبدالله المالي. حيث ستعلو على ارتفاع 65 طابقاً فاخراً في يونيو 2013م بإذن الله لتكون أول ضاحية عامودية متكاملة وأعلى برج سكني بالرياض. وعدا التحفة المعمارية الحديثة والإطلالة الرائعة التي لا مثيل لها، ستميّز ضاحية برج رافال بعدة مزايا منها، الإنارة الطبيعية والاستغلال الأمثل لها، حيث طريقة البناء الحديثة، لتصبح ضمن أعلى معايير التقنية الذكية. كما ستحتضن ضاحية برج رافال -كمبينسكي- أحد أهم الفنادق العالمية المترفة، مما يجعل الباحث عن التميّز ينفرد بأسلوب عيش فريد يوازن بين الهدوء والراحة، ليكون الملاذ الراقي الحقيقي له ولعائلته ولضيوفه للعيش في ضاحية فخمة تجمع بين عناصر الجمال والأناقة والتناغم الفريد. وتعد ضاحية برج رافال معلما بارزا للسكن والخدمات، لتحقق بذلك المركز المميز الذي تستحقه بعالمها الخاص. ويعد هذا الموقع من أكثر المواقع جاذبية وأهمية لأنه يمثل النمو الطبيعي والمستقبلي. فهو معلم بارز بموقعه الأميز.

أسلوب حياة يتميّز بالأناقة واهتمام بجميع تفاصيل الحياة..

وصُممت ضاحية برج رافال لتعكس الرُقي والرفاهية التي طالما يحلم بها الجميع. والغاية من برج رفال أن يكون الوجهة الأفضل في الرياض ومركزاً حيوياً للسكن، مجتمعاً متكاملاً قائماً بذاته يتمتع فيه كل من القاطنين والزائرين بنمط حياة لا يضاهى، توازن مثالي بين السكينة وأقصى متطلبات العصر. فالتصميم الهندسي الفريد للهيكل ميكانيكياً وتكنولوجيا، حيث سيستفيد برج رافال من استقطاب الضوء الطبيعي بدرجة انحرافه باتجاه الشمال والجنوب 365 يوما بالسنة، وهذا يعني أعلى درجات الأمان بفضل انكسار ضغط الرياح وتحقيق أقل مستوى من دوران الرياح بالأسفل. أما الهيكل الميكانيكي، فسيتم بناؤه باستخدام آخر ما توصلت إلية التكنولوجيا لهذه الغايات بأعمدة متوازنة تحمل البرج من الخارج وتمنح رؤية كاملة للسكان بنوافذ تمتد من الأرض إلى السقف، بالإضافة إلى التوزيع الفعّال للجدران الداخلية لأعلى درجات الراحة والأمان بإذن الله. ميزات ومواصفات عالية للتكنولوجيا الحديثة، كما ستُراعى أسس البناء لمبادئ صديقة للبيئة، بالإضافة إلى توفير تقنيات متعددة تجعل حياتك في البرج سهلة وآمنة. كما تم اعتماد مخارج ومداخل ومواقف سيارات للسكان وخدمة إيقاف السيارة للزوار بعد دراسات عميقة مع استشاري عالمي متخصص في هذا المجال تضمن السلاسة والخصوصية المطلوبة. ويُعد برج رافال من المباني الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى ميزات ومواصفات عالية للتكنولوجيا الحديثة والاستعمال الفعّال للمواد المستخدمة في البناء سيعود بالفائدة على قاطني البرج جميعهم. الغاية من برج رفال أن يكون الوجهة الأفضل في الرياض ومركزاً حيوياً للسكن، مجتمعاً متكاملاً قائماً بذاته يتمتع فيه كل من القاطنين والزائرين بنمط حياة لا يضاهى، لتمنح التوازن المثالي بين السكينة وأقصى متطلبات العصر.

أما مكوناتها، فهي ضاحية سكنية من الشقق الذكية الفاخرة بأسلوب المجمع السكني (compound) وفندق برج رافال كمبينسكي بفن العمارة النجدية الحديثة وغرف وأجنحة وشقق فندقية مترفة ومطاعم ومقاهي راقية وقاعة احتفالات كبرى ومراكز للأعمال ومنتجع صحي ومركز سبا فاخر فريد من نوعه بإدارة ريسانس الأشهر عالمياً وبوليفارد راق لنخبة النخبة من العلامات التجارية الفارهة بأسلوب البوتيك.

ضاحية سكنية من الشقق الفاخرة ضمن بيئة مجمع سكني متكامل ..

عند دخولك أي من الشقق تبدأ بسرد قصة حياة ناجحة، تحكي أسلوب حياتك بتواضع، فالاهتمام بالتفاصيل يثري الخيارات المتاحة ضمن بيئة مجمع سكني متكامل، فهذا هو ترف الحياة. فالأكيد أن هذه ليست مجرد شقة راقية، خذ وقتك وتنفس جيداً، واستمتع برؤية مترفة للرياض. حيث تجد الروح صفاءها ويجد التصميم تناغمه في الشقق السكنية الفاخرة لتقدم للمستثمرين ورجال الأعمال وللعائلات أسلوب حياة لا مثيل له. حيث تتضمن شقق لوميير وميرابيل (غرفة نوم واحدة) وميرفية (غرفتي نوم) وشاتو (ثلاث غرف نوم) بمدخل خاص وردهة تماثل تلك التي في فندق برج رافال كمبينسكي، بالإضافة إلى الاستغلال الأمثل للمساحة واستقطاب الضوء الطبيعي بنوافذ تمتد من الأرض إلى السقف يمنحان شعوراً بالسعة والطمأنينة ضمن ضاحية متكاملة مغلقة فريدة من نوعها. ولإثرائها، سيقوم فندق برج رافال كمبينسكي بتقديم خدمة التوصيل وإقامة الحفلات والولائم لجميع الشقق في أي وقت. فتنعم بعالم من الرفاهية المترفة. وستُتمم قمة برج رفال رفاهية وفخامة الشقق الفريدة بنادي خاص بصالة رياضية ومسبح ومقهى، أنها حقيقة إبدع من الخيال بسقف زجاجي بديع وإطلالة تفوق الوصف على مد البصر فوق مدينة الرياض.

استشاريون عالميون متخصصون وخبرات مشهود لها..

بدءا من المصمم والمعماري الرئيسي وانتهاءً بالمقاول، جميع الاستشاريين عالميون كل متخصص بمجال عمله، حيث لم تتأنَ رافال بتعيين أهم الاستشاريين على الإطلاق.

ضاحية الرابية ..

الموقع ..

تتميّز ضاحية الرابية بموقعها الاستراتيجي الأكثر جاذبية شمال غرب مدينة الرياض ضمن المناطق السكنية الأرقى، حيث تقع على الزاوية المقابلة لأحياء حطين والنخيل الغربي والخزامى، ليمثل النمو الطبيعي والمستقبلي لمدينة الرياض مما يعني سهولة التنقل والوصول إلى أي وجهة تقصدها حول المدينة، وذلك بوقوعها بين الطريق الدائري الشمالي والدائري الجديد (الأمير سلمان)، مما يجعل الضاحية لا تبعد سوى دقائق معدودة من المعالم الرئيسية لمدينة الرياض، فمطار الملك خالد الدولي لا يبعد سوى 14كم وجامعة الملك سعود 4كم والحي الدبلوماسي 4كم ومركز الملك عبدالله المالي 5كم، مما يشكل حياة بنمط خاص وهادئ بعيداً عن صخب المدينة وزحامها لتعيش في بيئة تستحق العيش فيها..

بيئة سكنية مغلقة تستحقها..

ضاحية ذكية مغلقة فريدة من نوعها تحاكي نمط حياة فريد بخصوصية مطلقة، وتقع في أحد أكثر المناطق السكنية والعمرانية هدوءاً بطبيعتها الجذابة ممثلة بالتطوّر العمراني الطبيعي. إبداع جديد وفريد في تصميم الموقع العام بمدخل واحد وبيئة متجانسة ومرافق منفصلة، فضلا عن البساطة والجمال والجودة، والتواصل بين الأصالة المعاصرة واحترام البيئة، بالإضافة إلى تصميم شبكي حديث متعامد يتيح المرونة للفلل جميعها، حيث ستبنى على مساحة أرض 120,000م2. كما تم تصميم المنازل بطريقة عصرية بمساحات مفتوحة تناسب جميع الأذواق، وتم تهيئة الضاحية بأنظمة الأمن والأمان والحدائق والمرافق العامة والخدمات التي سيستفيد منها قاطنو الضاحية جميعهم، لتصبح جاهزة لاستقبال أول ساكنيها خلال الربع الثاني من عام 2013م

نمط حياة خاص ..

الكل يبحث في هذه الحياة عن بيئة سكنية يستمتعون بها كل يوم ولحظة بمناطق عامّة مشتركة لهم ولأسرتهم بين جيران متجانسين، فهذا هو مفهوم ضاحية الرابية، فكل ما سيحيط بهم تم تصميمه وإعداده من أجل راحتهم، حيث سيجدون الخيارات في المساحات التي تلبي الاحتياجات والرغبات كبيئة سكنية تناسبهم ويستحقونها. فهذه الضاحية السكنية المغلقة مبتكرة تثري الحياة من حولهم وتعزز تفردهم ببيئة عصرية، تعكس لهم الحاضر وتقدّم المستقبل.

حياة عصرية بثقافة مُلهمة وخصوصية مُطلقة..

تجربة خاصّة فريدة من نوعها في منطقة راقية هادئة تنبض بالحياة، فالمنزل يحمل تصميماً معاصراً واستغلال أمثل للمساحة المفتوحة تعبّر عن ثقافة عالية المستوى وروح متفّردة، عدا عن تصميم شبكي حديث متعامد يتيح المرونة للحركة والتنقل بين المنازل جميعها والحديقة صممت لتكون ملتقى لأسرتك بين جيران متجانسين. وحيث إن ضاحية الرابية موجه للأسر السعودية والمقيمة بقيمها وعاداتها وتقاليدها المختلفة بنمط عصري حديث يناسب الجميع ويتعايش بخصوصيتهم المطلقة.

راحة واهتمام بالتفاصيل ..

توفير الخدمات والمرافق المميزة التي تُثري الحياة من حول الباحثين عن التميّز وتشبع رغباتهم، فضاحية الرابية ستشمل على حدائق وممرات بمنطقة طويلة واحدة متناسقة بشغف. أما المرافق الخاصّة فستحتوي على قاعة متعددة الاستعمالات للمناسبات الخاصّة وخدمات التسوق الأساسية ومركز لياقة ومسبح أطفال ومقهى. بالإضافة إلى عدد من الخدمات الخاصة بتأمين كافة احتياجاتهم ووسائل الراحة لهم لينعموا بلحظات يملؤها النشاطات الممتعة.

تجانس متناغم ..

الحياة تقيّم باللحظات التي تمضيها بسعادة حقيقية تغمر الأمل في قلبك وتنقلك إلى لحظات الراحة والطمأنينة والتجانس مع جيرانك لترسّخ العلاقات الاجتماعية التي تناسب نمط حياتك.

طابع معماري فريد ..

الطابع المعماري الحديث والإلهام للفلل المنفصلة والتوأم (دوبلكس) هو طراز عصري ويثري نمط الحياة وذلك بتقديم خطوط معمارية حديثة راقية ومميزة بطرحها مع فتحات النوافذ الزجاجية الكبيرة وخيارات رائعة لاستغلال المساحات الداخلية حسب شخصية كل ساكن إضافة إلى تشطيبات راقية تعكس شخصيته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة