Tuesday  15/03/2011/2011 Issue 14047

الثلاثاء 10 ربيع الثاني 1432  العدد  14047

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبل المواطنين وأعيان وشيوخ القريات
أمير الجوف وضع حجر الأساس ودشن مشروعات تنموية بالقريات وطبرجل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القريات - محمد البدري

ضمن زيارته التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة قام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف أمس الأول الأحد بوضع حجر الأساس وافتتاح عدد من المشروعات التنموية في محافظة القريات تشمل مشاريع في النقل، والتربية والتعليم، والتعليم الفني والتدريب التقني، والمياه والصرف الصحي، والشؤون الصحية، والشؤون البلدية، والكهرباء بتكلفة تزيد على المليار ونصف المليار ريال. وعند وصول سموه مقر الحفل كان في مقدمة مستقبلية محافظ القريات عبد الله الجاسر وعدد من المسؤولين، وبعد الحفل الخطابي قام سموه بافتتاح عدد من المشاريع الصحية، واستمع سموه من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالله المعلم لشرح عن هذه المشروعات والتي بلغت التكلفة الكلية لها (61) مليون ريال. ودشن سموه مشاريع كهربائية، واستمع من مدير كهرباء الجوف المهندس عدنان العنزي لشرح عن المشاريع التي تم تدشينها والبالغة تكلفتها الكلية ( 67 ) مليون ريال. كما قام سموه بوضع حجر الأساس، حيث أوضح المهندس العنزي أن التكلفة الكلية للمشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها 1.220.191.703 مليار.

وفي مجال التعليم الفني والتدريب التقني، قام سمو أمير المنطقة بتدشين مبنى المعهد الفني الصناعي بالقريات بتكلفة ( 30) مليون ريال، كما قام سموه بوضع حجر الأساس للمعهد التقني العالي للبنات بالقريات بتكلفة ( 90 ) مليون ريال ووضع حجر الأساس للمعهد المهني الصناعي بسجن القريات بتكلفة ( 9 ) ملايين ريال واستمع من رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالجوف الدكتور دخيل الله الشمدين لشرح عن هذه المشاريع.

بعد ذلك قام سموه بتدشين عدد من المشاريع التعليمية حيث افتتح سموه مبنى التربية والتعليم بالقريات إضافة إلى (15) مشروع مدرسة بنين وبنات بمختلف المراحل بالمحافظة والمراكز التابعة بتكلفة (98.701.144 ) مليون ريال. ثم قام سموه بوضع حجر الأساس لمشاريع تعليمية متمثله في (8) مدارس بمختلف المراحل بالمحافظة والمراكز التابعة لها بتكلفة ( 78.191.703 ) مليون ريال، واستمع من مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر الزهراني لشرح عن هذه المشاريع ومراحل الإنجاز فيها. كما شهدت هذه الزيارة تدشين سموه لعدد من المشاريع البلدية، حيث بلغت التكلفة الكلية للمشاريع ( 68) مليون ريال. بعد ذلك دشن سموه عدداً من مشاريع المياه والصرف الصحي، واستمع من مدير عام المياه بمنطقة الجوف المهندس عبد الله الأحمري لشرح عن هذه المشاريع ومدى استفادة الأحياء منها حيث بلغت التكلفة الكلية للمشاريع ( 104.845.388) مليون ريال. بعد ذلك قام بتدشين طريق الحماد – القريات بتكلفة ( 92) مليونا وتدشين وصلات زراعية بتكلفة (23) مليونا، ثم وضع سموه حجر الأساس لتقاطع القريات بتكلفة (30) مليونا واستمع من مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة الجوف المهندس أحمد الدرعان لشرح عن هذه المشروعات حيث بلغت التكلفة الكلية للمشاريع التي تم تدشينها (115) مليون ريال فيما بلغت التكلفة الكلية للمشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها (30) مليون ريال.

وضمن جولته التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة استقبل سمو الأمير فهد بن بدر بمقر محافظة القريات جموعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه، وقد أعرب المواطنون خلال الاستقبال عن سعادتهم الغامرة بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز إلى أرض الوطن سالماً معافى، داعياً الله أن يديم عليه لباس الصحة والعافية وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه.

كما استقبل سموه بصالة الاستقبال بالمحافظة قادة القطاعات العسكرية ومدراء الدوائر الحكومية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفي الإمارة. هذا وقد استمع سمو أمير المنطقة خلال الاستقبال لمطالب وشكاوى المواطنين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة