Sunday  06/03/2011/2011 Issue 14038

الأحد 01 ربيع الثاني 1432  العدد  14038

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عمّان تحتضن الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لمبادرة (التعليم من أجل التشغيل)

رجوع

 

جدة - عبدالقادرحسين

ترأس معالي الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وفد البنك الإسلامي للتنمية للاجتماع الأول للجنة التنفيذية لمبادرة التعليم من أجل التشغيل (Education for Employment-E4E)، الذي يحظى برعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله وعقد في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وكان البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي (شركاء المبادرة) قد أطلقا مبادرة التعليم من أجل التشغيل التي تهدف لوضع خارطة طريق، للحكومات والقطاع الخاص (سواء كان مستثمراً أو مشغلاً) والمنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، وغير ذلك من الجهات ذات الصلة، تبين الإجراءات الواجب اتخاذها من أجل رفع كفاءة النظم التعليمية وربطها بسوق العمل، وكذلك تحسين قدرة القطاع الخاص على تمويل وتوفير تعليم عالي الجودة.

وأشار الدكتور أحمد محمد علي في كلمته الافتتاحية أن ثمة إجماعاً على أن الاستثمار في التعليم يوفر دفعاً حقيقياً للنمو الاقتصادي ومحركاً لعجلة التنمية البشرية، وهو السبيل لإخراج شرائح عريضة من سكان المعمورة من دائرة الفقر.

وتضم اللجنة التنفيذية، إلى جانب رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، عدة شخصيات دولية وإقليمية تمثل القطاع الخاص والعام في المنطقة العربية بالإضافة الى ممثلين من المؤسسات التنموية الدولية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة