Sunday  20/02/2011/2011 Issue 14024

الأحد 17 ربيع الأول 1432  العدد  14024

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير نايف يكرم المخترع خالد الغامدي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

سلَّم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية جائزة التميز البحثي بفرع براءة الاختراع للدكتور خالد بن محمد الغامدي استشاري الأمراض الجلدية وجراحة الجلد بالليزر وزراعة الشعر والمشرف على كرسي أبحاث البهاق لحصوله على براءة اختراع مؤخراً ضمن فعالية وضع حجر الأساس لمركز الأمير نايف لأبحاث العلوم الطبية وتكريم الفائزين بجائزة التميز العلمي، كما تم إدراج اسم الغامدي ضمن قائمة مدير الجامعة الشرفية السنوية للمخترعين.

وشكر الدكتور خالد الغامدي حكومة خادم الحرمين الشريفين على اهتمامها الكبير والمتواصل بتشجيع وتكريم المتميزين من مخترعين وباحثين وكل من أسهم برفعة شأن وسمعة الوطن الغالي.

كما أشاد الدكتور خالد الغامدي بدعم وتشجيع إدارة الجامعة وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة الذي أسهم برؤيته الثاقبة وعمله الدؤوب بقيادة الجامعة لتصل إلى مصاف الجامعات العالمية.

وصرح الدكتور خالد الغامدي بأنه قام بتسجيل 4 براءات اختراع لدى مكتب تسجيل براءات الاختراع الأمريكية USPTO، وهذه الاختراعات هي منتجات طبية تعالج مشكلات موجودة بالوسائل الطبية الراهنة، ويأمل بأن تشكل هذه الاختراعات فتحاً جديداً للوسائل الطبية من ناحية الجودة والفعالية.

الجدير بالذكر أن فكرة هذا الاختراع هو تطوير إبرة بشكل جديد وذلك لإيصال المادة الدوائية للجلد بطريقة مبتكرة. كما تتميز هذه الطريقة بالسرعة والكفاءة مقارنة بالإبر التقليدية، ويمكن تطبيق هذه الإبرة على عدة أمراض لإعطاء نتائج علاجية متميزة، كما أن للدكتور الغامدي مساهمات مميزة في التثقيف الصحي من خلال مقالاته الصحفية وموقعه الغني بالمواد التثقيفية المبسطة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة