Wednesday  02/02/2011/2011 Issue 14006

الاربعاء 29 صفر 1432  العدد  14006

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شكر ابن لادن على مساهمته في مركز الرياض للتنافسية بـ 100 مليون والتقى سفير رومانيا
الأمير سلمان اطلع على خطة استثمارات ( جنرال إليكتريك ) في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه في قصر الحكم امس سفير جمهورية رومانيا لدى المملكة يون دوبريتش .

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين .

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم امس رئيس مجلس الإدارة لشركة جنرال اليكتريك جيفري روبرت امليت.

واستمع سموه لشرح من رئيس مجلس إدارة شركة جنرال اليكتريك عن الاستثمارات بالمملكة .

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة : إن الشركة قامت بتزويد أول مصفاة للمملكة العربية السعودية بأجهزة التوربين عام 1942م وعلى مدار أكثر من 60 عام عمل لدىالشركة في المملكة أكثر من 800 موظف ذلك الرقم الذي يمثل القوة العاملة الأكبرلدى الشركة في الشرق الأوسط وفي عام 2008 حققت الشركة عوائد تجاوزت 2.8 مليار

دولار امريكي بالمملكة ونظراً لأن المملكة تسعى جاهدة لتصبح واحدة من الدول العشر الأكثر تنافساً في العالم فإن جنرال اليكتريك تخطط للتنسيق مع مبادرات التنمية بالمملكة والاندماج في السوق والمجتمع المحليين.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض والدكتور عواد بن صالح العواد مستشار سمو أمير منطقة الرياض وعبدالعزيز بن عثيمين نائب رئيس شركة جنرال اليكتريك بمنطقة

الخليج .

من جهة ثانية وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة مركز الرياض للتنافسية شكره لبكر بن محمد بن لادن رئيس مجلس إدارة مجموعة ابن لادن على دعمه ومساهمته في إنشاء مركز الرياض للتنافسية بمبلغ مائة مليون ريال .

وأشاد سموه في إخطار شكر جوابي لبكر بن لادن بهذا التبرع السخي من مجموعة ابن لادن ومساهمته الدائمة في مختلف الأعمال وفي الأنشطة التي تخدم المصلحة العامة، مؤكدا سموه أنه سيكون لهذه المساهمة تأثير ودور في عمل المركز.

الجدير بالذكر أن مركز الرياض للتنافسية تم إنشاؤه بقرار من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ليتم التواصل مع الجهات الدولية التي تقوم بتصنيف مدن العالم المختلفة وفقا لمؤشراتها لتقييم الرياض بالشكر الصحيح ، كما يقوم المركز بإعداد مؤشرات خاصة لمساعدة القطاعين الحكومي والخاص في اتخاذ القرارات والمبادرات التي تسهم في رفع تنافسية مدينة الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة