Tuesday  25/01/2011/2011 Issue 13998

الثلاثاء 21 صفر 1432  العدد  13998

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بتمويل برازيلي حكومي يُعدّ الأول من نوعه
«ناس» تشتري طائرات برازيلية E190 بـ 127 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حققت شركة «طيران ناس» إنجازاً جديداً يعزز مكانتها مالياً واقتصادياً، وذلك بحصولها على أول تمويل من نوعه في البرازيل، يتمثَّل في ضمان بنكي صادر من جهة حكومية، لتمويل صفقة شراء أحدث طائراتها من شركة مبراير العالمية، من طراز أمبراير E190 التي تقدر قيمتها بمبلغ 127 مليون ريال سعودي (34 مليون دولار)، وهي الطائرة رقم 14 في أسطول طيران ناس التي تسلمها بالفعل نهاية شهر ديسمبر 2010 وبدأ تشغيلها فعلياً اعتباراً من يناير 2011 بعد الحصول على ترخيص التشغيل من الهيئة العامة للطيران المدني السعودي.

صرح بذلك الأستاذ طاهر عقيل، المستشار المالي والعضو التنفيذي لمجلس الإدارة بالشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة).. وهي الشركة المالكة لطيران ناس.

وأشار عقيل إلى أن شركة ناس سعيدة للمشاركة في تحقيق سبق تمويلي بالبرازيل.. حيث قدمت حكومة البرازيل ولأول مرة ضمان تمويل لشركة بالمملكة العربية السعودية.. مما يعكس المستقبل الواعد لطيران ناس والملاءة المالية لشركة ناس القابضة والدعم اللا محدود من الشركاء.. وحول أهمية الاتفاقية.. أضاف عقيل أن هذا الترتيب المالي يمهد الطريق لصفقات مماثلة في المستقبل حيث ستقوم الشركة باستلام طائرة أخرى من طراز أمبراير E190 في غضون عدة أسابيع من خلال ترتيب تمويلي مماثل، وذلك لدعم خطة توسع الشركة الإستراتيجية لرفع أسطول طيران ناس لتمكنه من مواكبة برامجه لزيادة شبكة محطاته الجوية.

جدير بالذكر أن ضم الطائرة الجديدة لأسطول طيران ناس ساعد في تمكين الشركة من رفع معدل رحلاتها الأسبوعية إلى 500 رحلة تغطي 24 وجهة محلية ودولية.

وأوضح الأستاذ طاهر عقيل أن شركة ناس أسندت إلى «ناتيكسيس لتمويل النقل» (Natixis Transport Finance) الذراع الاستثمارية لمجموعة BPCE المصرفية الفرنسية ثاني أكبر المجموعات المالية الفرنسية ويدير 22% من إجمالي الودائع المصرفية بفرنسا وتؤمن شبكة فروعه الخدمات المصرفية والاستثمارية لنحو 37 مليون عميل، أسندت إليه القيام بدور الترتيب الرئيس لتمويل 80% من قيمة الطائرة بناء على ضمان مالي صادر من حكومة دولة البرازيل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة